الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تطوير ا

التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تطوير ا



التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تطوير الجانب التربوي منها خلال لقاء وزير التربية مع رئيس جمهورية باكستان

خلال زيارته لجمهورية الباكستان…التقى وزير التربية في الجمهورية العربية السورية الدكتور دارم طباع مع رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف علوي عصر اليوم الاثنين في مقر رئاسة الجمهورية في العاصمة إسلام آباد.
وخلال اللقاء نقل الوزير طباع تحيات سيادة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية إلى الرئيس الباكستاني وتقديره للعلاقات الطيبة بين البلدين، مؤكداً رغبة الحكومة السورية تعزيز آفاق التعاون مع باكستان.
كما ناقش الوزير طباع مع الرئيس علوي أبرز التحديات التي تواجه قطاع التربية والتعليم كتفشي وباء كورونا، و تنامي ظاهرة الإرهاب التي استغلت الطفولة وحرمتها من أبرز حقوقها الطبيعية في التعليم، مشيراً لأهمية تضافر الجهود بين البلدين بما يساهم بعودة هؤلاء الأطفال إلى مقاعد الدراسة.
من جانبه أرسل الرئيس الدكتور عارف علوي تحياته إلى الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، وأشاد بانتصارات سورية بوجه الإرهاب، كما أكد ضرورة تبادل الخبرات والتجارب في المجالات التربوية والثقافية مع أهمية الاستفادة من التكنولوجيا خدمةً لتطوير القطاع التربوي.
حضر اللقاء وزير التعليم والتدريب المهني الاتحادي الباكستاني شفقت محمود، والقائم بالأعمال بالنيابة السفير مازن عبيد والسفير الباكستاني في دمشق سعيد خان.