الرئيسية / أخبار الطقس / الكتل الحارة تجتاح المتوسط شرقا ً وغربا ً !!

الكتل الحارة تجتاح المتوسط شرقا ً وغربا ً !!



الكتل الحارة تجتاح المتوسط شرقا ً وغربا ً !!
==========================
2022.06.16

أسعد الله مساءكم بكل خير

متابعينا الكرام : أجواء صيفية حارة خلال النصف الأول من الاسبوع المقبل تبلغ ذروتها يومي الجمعة والسبت ، ثم تصبح صيفية عادية في النصف الثاني من الاسبوع .

✳ في التفصيلات :
=============
تستعد دول غرب المتوسط وغرب أوروبا لاستقبال موجة حارة ملتهبة قياسية خلال الأيام الثلاثة المقبلة ، حيث من المتوقع ان تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها بحدود 18 – 15 درجة مئوية وبخاصة في اسبانيا وفرنسا إضافة لالمانيا وانكلترا وبالتالي ستصل لبداية الأربعينيات مئوية …
أما في سوريا ودول شرق المتوسط فستتأثر بكتل هوائية حارة أيضا ً لكن لن تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها باكثر من 8 – 5 درجات مئوية وذلك يومي الجمعة والسبت مع درجات حرارة ستتراوح مابين 40 – 38 درجة مئوية في الداخل ومابين 32- 30 درجة على السواحل ، وقد تصل لحدود 44 – 43 فوق المناطق الشرقية .

🌡⬇️ يطرأ انخفاض بسيط وتدريجي على درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين مع بقائها أعلى من معدلاتها ، ثم يطرأ عليها انخفاض آخر ملموس يومي الثلاثاء والأربعاء ولتصبح أدنى من معدلاتها العامة وتتراوح مابين بداية الثلاثينيات واواسطها في الداخل مع فرص لهطول زخات من الامطار المحلية المتفرقة فوق المناطق الساحلية .

↪🌊الرياح متقلبة خفيفة السرعة ، ثم تنشط الرياح الغربية يومي الثلاثاء والأربعاء مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها لحدود 70 – 60 كم / سا ويرتفع معها موج البحر لحدود مترين مثيرة ً الغبار فوق المناطق الداخلية .

⚠️ أخيرا ً نحيطكم علما ً بأن فصل الصيف يبدأ وفق الحسابات الفلكية يوم الثلاثاء المقبل الموافق ل 21 حزيران ، فكل عام ومحبي الصيف والأجواء الحارة بخير ….

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة



شاهد أيضاً

كتلة هوائية أقل حرارة اعتباراً من الثلاثاء

كتلة هوائية أقل حرارة اعتباراً من الثلاثاء ارتفعت درجات الحرارة وأصبحت الأجواء نهارا صيفية حارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: