الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بالتعاون بين وزارتي التربية والصحة: حملة تطعيم للعاملين بوزا

بالتعاون بين وزارتي التربية والصحة: حملة تطعيم للعاملين بوزا



بالتعاون بين وزارتي التربية والصحة: حملة تطعيم للعاملين بوزارة التربية بلقاح كوفيد 19

بدأت اليوم في وزارة التربية حملة تطعيم بلقاح كوفيد 19 للعاملين فيها من خلال فرق اللقاح الجوالة التابعة لوزارة الصحة.
وأكد معاون وزير التربية الدكتور المهندس محمود بني المرجة أنه بدأت اليوم عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في مبنى وزارة التربية للعاملين والمدرسين والراغبين من المواطنين، وسيتم منحهم بعد التلقيح شهادة تلقيح فورية، وإجازة يومين للعاملين في الأيام التي تلي تلقي اللقاح.
وأشارت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي أن هذه الحملة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي التربية و الصحة، وبتوجيهات من رئاسة مجلس الوزراء حيث قامت الفرق الجوالة لوزارة الصحة بإعطاء لقاح كوفيد لمن يرغب من العاملين في الإدارة المركزية بوزارة التربية.
وأضافت تأتي هذه الخطوة بهدف التشجيع على اللقاح، ورفع نسب التغطية بلقاح كوفيد في المجتمع والذي من شأنه ان يوفر درجة كافية من الحماية ضد الإصابة بفيروس كورونا.
علما بأنه تم التنسيق بين مديريات التربية والصحة بالمحافظات على القيام بجولات على المدارس لتلقيح المعلمين ضد كوفيد ١٩ بالتزامن مع حملة التلقيح المدرسي.
وأوضح رئيس الفريق المركزي المكلف بلقاح الكورونا للوزارات ورئيس برنامج اللقاح في مديرية صحة ريف دمشق الدكتور محمد أكرم معتوق، أنه تم التكليف من قبل اللجنة الوزارية المكلفة بالتصدي لوباء الكورونا بتلقيح أطر الوزارات في الإدارات المركزية وفق جدول معتمد من قبل اللجنة بواقع كل يوم وزارة، وقد خصص هذا اليوم لوزارة التربية، علما أن اللقاح متوافر للأطر وعائلاتهم والمراجعين ومن يريد تلقيه، وفي بداية جلسة اللقاح يتم تقديم معلومات تعريفية عن اللقاحات، وأهميتها في الوقاية من الفيروس، والإجابة عن التساؤلات المطروحة.
يذكر أنه سبق عملية التلقيح إجراء محاضرة توعوية للملقحين لتوضيح أهمية هذه العملية، وشرح مميزاتها.








شاهد أيضاً

من خلال نشاطات متنوعة في المدارس: الاستعداد للاحتفال باليوم

من خلال نشاطات متنوعة في المدارس: الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ‏انطلاقاً من أهمية …

تعليق واحد

  1. شو نوع اللقاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: