الرئيسية / أخبار الطقس / ماهو الطقس المتوقع للأسبوع القادم ؟؟!!

ماهو الطقس المتوقع للأسبوع القادم ؟؟!!



ماهو الطقس المتوقع للأسبوع القادم ؟؟!!
===========================
2022.07.28

متابعينا الكرام : موجة حارة تؤثر على البلاد حتى يوم الأحد ونهاية تموز ، ثم تتراجع شدتها تدريجيا مع مطلع شهر اب حتى يوم الخميس .

⚛️ في التفصيلات :
=============
في أول موجة حر فعلية منذ بداية الصيف، بدأت البلاد تتأثر بأجواء صيفية مستقرة حارة مع درجات أربعينية فوق مناطق واسعة من الداخل ومن المتوقع ان تستمر على هذا النحو حتى مساء الأحد وايام الذروة ستكون الجمعة والسبت .

↪️لكن مع يومي الاثنين والثلاثاء وبالتالي مطلع شهر آب يتوقع ان تتراجع تلك الموجة الحارة تدريجيا حتى نهاية الاسبوع مع البقاء الاجواء حارة نسبيا ً .

🌡تبقى درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 4 – 5 درجات مئوية وتتراوح وفق المناطق ضمن المعطيات التالية :
– المناطق الشرقية والجزيرة 42 – 44
– المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية ودمشق 40 – 42 ، اما مدينة حمص 36 – 38
– المناطق الساحلية 30 – 32 ودرجة الحرارة المحسوسة ستكون أعلى بحدود 5 درجات مئوية تقريبا

يطرأ انخفاض خفيف وتدريجي على درجات الحرارة بدءا من يومي الاثنين والثلاثاء وبمقدار درجة الى درجتين ولتصبح مع يوم الخميس في نهاية الثلاثينيات مئوية فوق مناطق الشمال والوسط والجنوب .

↪️🌊الرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج بحدود ربع متر فقط .

⚠️ ملاحظات وتنببهات :
===============
1 – على الرغم من اطلاقنا لمصطلح موجة حارة على طقس الأيام المقبلة ، الا اننا نعتبرها من النوع الخفيف الشدة وليست القاسية وشديدة الخطورة.
2 – ننصح بعدم التعرض لاشعة الشمس في اوقات الذروة ، وبشرب كميات جيدة من السوائل والعناية الجيدة بصحة كبار السن والاطفال الصغار .
3 – ننبه لضرورة عدم ركن السيارات تحت اشعة الشمس المباشرة وعدم احكام اغلاق نوافذها أو ترك الأطفال بداخلها ، وضبط ضغط اطاراتها قبل السفر .
4 – أخيرا ً لمن سيعاني من الأرق نتيجة الارتفاع الحروري ليلا فننصحه بعمل حمام مياه دافئة قبل النوم ان استطاع الى ذلك سبيلا …


د.ياسر عاجوقة