الرئيسية / أخبار / أحرزت تسع ألقاب يارا السواس بطلة في الريشة الطائرة

أحرزت تسع ألقاب يارا السواس بطلة في الريشة الطائرة



أحرزت تسع ألقاب.. يارا السواس بطلة في الريشة الطائرة
حاتم شحادة

احتفظت لاعبة نادي الوثبة يارا السواس بلقب بطولة الجمهورية للريشة الطائرة التي اختتمت منافساتها مؤخراً لتواصل هيمنتها على اللقب وتضيف اللقب التاسع إلى جعبتها.
وتتحدر يارا مواليد حمص 2004 من عائلة رياضية فوالدها أحمد السواس مدرب نادي الوثبة الرياضي وشقيقتها الأكبر سارة بطلة الجمهورية للزوجي وشقيقتها الأصغر تالا بطلة الجمهورية لفردي البنات تحت ١٣ سنة وتحت ١٥ سنة.
وفي لقاء مع «تشرين» قالت يارا السواس إن بدايتها مع لعبة الريشة الطائرة كانت في عام ٢٠١٣ في نادي الوثبة الرياضي تحت إشراف والدها أحمد السواس مدرب الفريق وكانت أول مشاركة لها في بطولات الجمهورية من خلال بطولة الشبلات في اللاذقية وأحرزت بها المركز الثاني وبعدها بدأت حصد ثمار الجهد والتعب في التدريب لتتوالى إنجازاتها.
وعن أبرز الإنجازات التي حققتها قالت: تمكنت من إحراز المركز الأول في بطولة الجمهورية للشبلات أعوام ٢٠١٥ و٢٠١٦ و٢٠١٧ كما أحرزت لقب بطلة زوجي الشبلات عام ٢٠١٧، ولقب بطلة زوجي أولمبياد ناشئين ٢٠١٧، وبطلة الناشئات أعوام ٢٠١٨و ٢٠١٩، ولقب بطلة زوجي السيدات ٢٠١٨ وبطلة فردي تحت ١٩ سنة عام 2021.
وعلى المستوى الخارجي شاركت مع المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا في لبنان عام ٢٠١٨ حيث نلت ذهبية الزوجي المختلط ، كما أحرزت برونزية فردي البنات وفضية زوجي البنات تحت ١٧ سنة في بطولة غرب آسيا بالأردن ٢٠١٩.
وعن انطباعها عن بطولة الجمهورية الأخيرة قالت يارا: كان المستوى مقبولاً لكن هناك تراجعاً في مستوى اللاعبات المنافسات لي في البطولة عن بطولات الأعوام السابقة ويعود السبب لتوقف النشاط الرياضي في أغلب المحافظات بسبب “كورونا” وقلة البطولات والمشاركات.
وعن أهم الصعوبات التي تواجه اللعبة قالت: نعاني من عدم وجود صالات رياضية في حمص فنحن نتمرن فقط ٦ ساعات في الأسبوع وهذا لا يكفي لتطوير المستوى الفني، فضلاً عن غلاء أدوات اللعبة وعدم توافرها في الأسواق.
وعن أبرز طموحاتها في الفترة المقبلة قالت: أطمح للمشاركة في البطولات العربية والدولية وتحقيق نتائج مشرفة فيها، على اعتبار أن مشاركاتنا السابقة غير كافية وقليلة جداً لا تتجاوز المشاركة الواحدة سنوياً في بطولة غرب آسيا.


صحيفة تشرين