الرئيسية / التعليم في سوريا / المنهاج / أفضل مايقدمه الآباء لأبنائهم هو الدعم والربت على أكتافهم

أفضل مايقدمه الآباء لأبنائهم هو الدعم والربت على أكتافهم



في العاشرة من عمري وفور ظهور نتيجتي ذهبت بكل فرحة وفخر لأخبر أبي بحصولي على المركز الثاني ، عبس وجهه ارتفع صوته ينادي أمي ثم قال بغضب :
-ولمّ لم تحصل على المركز الأول ؟
ابتلعت ريقي بصعوبة وقد ملأني الحزن والاحباط :
=تأخرت عنه بدرجة واحدة رغم أني بذلت قصارى جهدي.
استاء جدًا ووجه لأمي الكثير من الاتهامات بإهمالها حيال ابنها الذي لم يحصل على المركز الأول ، شعرتُ يومها بالعجز فمنذ دقائق جئته بفرحة النجاح بعيني فحطمها وعاملني كأني راسب لمجرد أني تأخرت درجة واحدة !

مساء ذلك اليوم اتصل بي صديقي لدعوتي لحفلٍ قد أعده والده لنجاحه وحصوله على مركز مابعد العاشر .

في العام التالي حصلت على نفس المركز بينما حصل صديقي على المركز السادس ، فكان من أبي القسوة والامتهان ومن والده الحفاوة والاحتفال ، لم أشعر بطعم النجاح يومًا بسبب حديثه اللاذع وقلة دعمه لي ، عام بعد عام تراجعت في المستوى بينما تقدم صديقي كثيرًا والتحق هو بالكلية التي لطالما حلم بها والتحقت أنا بكلية لم أتخيل أن أدخلها يومًا ، حقق هو مبتغاه بكل الدعم الذي تلقاه لطوال حياته ولم أحقق أنا سوى الخذلان في كل مرة .

تذكرت ذلك اليوم وقد أتى ابني يحمل بين يديه حصوله على المركز العاشر ، فابتسمت وأنا أتراقص فرحًا مقدمًا له كل الدعم . ريم السيد
أفضل مايقدمه الآباء لأبنائهم هو الدعم والربت على أكتافهم ، أسوأ ماقد يفعله الآباء هو الانقاص من شأنهم وتبديد فرحتهم لأجل الكمال .بقلمي Reem Elsayed