الرئيسية / أخبار / أكثر من ٦٠ بالمئة نسبة تأهيل معمل البيرة بـ حلب والإقلاع ف

أكثر من ٦٠ بالمئة نسبة تأهيل معمل البيرة بـ حلب والإقلاع ف



أكثر من ٦٠ بالمئة نسبة تأهيل معمل البيرة بـ حلب والإقلاع في الربع الأول من العام القادم

تجاوزت نسبة إعادة تأهيل معمل البيرة في شركة الشرق للمنتجات الغذائية بحلب نسبة ٦٠ بالمئة، ومن المتوقع أن يقلع الإنتاج خلال الربع الأول من العام القادم.
وتفقد وزير الصناعة زياد صباغ اليوم السبت أعمال تأهيل خط إنتاج البيرة في شركة الشرق للمنتجات الغذائية بحلب، الذي تعرض للتدمير من التنظيمات الإرهابية خلال السنوات الماضية قبل أن يحرره الجيش العربي السوري نهاية ٢٠١٨.
وشدد صباغ على أن الحكومة “جادة في إعادة تأهيل كل منشأة طالتها يد الإرهاب وعودة دوران عجلة الإنتاج فيها لدعم الاقتصاد الوطني، وأشار إلى أن أعمال التأهيل التي تنفذ بخبرات وطنية تؤكد “إصرار العامل السوري على إعادة ما تم تخريبه، ووقوفه إلى جانب وطنه في حربه على الإرهاب ومساهمته في إعادة البناء والإعمار”.
وبين المدير العام لشركة الشرق بشار داديخي أن الشركة “تضم أربعة معامل، وحالياً بدأنا أعمال التأهيل لمعمل البيرة الكحولية وبلغت نسب الإنجاز فيه ما بين 60-85 بالمئة ومن المتوقع أن نبدأ بعملية الإنتاج في الربع الأول من العام القادم، وفي المرحلة الثانية سنعمل على إعادة تأهيل معمل الألبان وعصير الشعير”.
عضو المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة علاء الدين مؤذن، أشار إلى أهمية مشاريع إعادة تأهيل منشآت القطاع العام الصناعي لرفد الاقتصاد الوطني، ولفت إلى أن معمل البيرة “يضم ثلاثة اقسام رئيسية المحمصة والطبخ والتعبئة، حيث بدأت الشركة بتأمين مستلزمات العملية الإنتاجية من بنى تحتية وخزانات وكهرباء وبخار لتنطلق إلى عملية الإنتاج ليساهم في تحسين الواقع الاقتصادي وعودة حلب إلى ألقها ورونقها”.
حلب- خالد زنكلو






جريدة الوطن السورية