الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / أنشطة وورشات تدريبية لإرساء مبادئ اللاعنف في المدارس ضمن مذك

أنشطة وورشات تدريبية لإرساء مبادئ اللاعنف في المدارس ضمن مذك



أنشطة وورشات تدريبية لإرساء مبادئ اللاعنف في المدارس ضمن مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم بين وزارة التربية ومؤسسة نساء قادة

العمل التشاركي في مجال الأنشطة والمشاريع التي تساهم في إرساء مبادئ اللاعنف في المدارس وغيرها من التفاصيل التي تضمنتها مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم بين وزارة التربية ومؤسسة نساء قادة.
ووقع المذكرة عن الوزارة مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري، وعن المؤسسة رئيس مجلس الأمناء هزار النوري.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن توقيع المذكرة خطوة مهمة ومتميزة، مشيداً بدور المرأة ورؤيتها الواسعة في مجال معالجة المشكلات وتحسين الواقع.
بدورها أوضحت النوري أنه سيباشر بتنفيذ ملف إرساء مبادئ اللاعنف لتعميمه على مدارس دمشق وريف دمشق من خلال المسرح التفاعلي للطفل.
وتتضمن المذكرة تحديد الأنشطة والفعاليات التي تساهم في إرساء مبادئ اللاعنف عبر ورشات تدريبية لكل من مدرسي: حصة المسرح المدرسي من خلال التدريب على آليات وتقنيات المسرح التفاعلي، والفنون من خلال التدريب على كيفية اختيار الموضوعات المرتبطة بتحليل أعمال الطلاب، بالإضافة إلى تدريب الاختصاصيين الاجتماعيين الموجودين في المدارس على مناهج التحليل النفسي، والأطر التدريسية والإدارية في المدارس على مبادئ التربية اللاعنفية، وعلى آليات تحليل السلوك وفق مناهج اللاعنف، فضلاً عن تأهيل وتدريب أطر الوزارة في هذا المجال.
حضر التوقيع منسقة الجمعيات في مديرية التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة ثروت زيتون، وأعضاء المؤسسة: أمين السر ناهد مهرة، ومسؤولة ملف اللاعنف سلاف رهونجي، وعروبة مروة.