الرئيسية / كهرباء وإلكترونيات / الجزء الثاني من منشور كيف نختار أفضل الألواح الشمسية الذي تق

الجزء الثاني من منشور كيف نختار أفضل الألواح الشمسية الذي تق



الجزء الثاني من منشور كيف نختار أفضل الألواح الشمسية
الذي تقدمه شركة خلوف للطاقة الشمسية.
.

تعلمنا بالقسم الماضي أهم الأشياء التي نحتاج إلى النظر إليها عند اختيار الألواح الشمسية لمنازلنا أو متاجرنا؛ وهي شهادات الاختبار المرفقة مع اللوح، مقدار التفاوت في طاقة اللوح، مردود اللوح، ولمحة توعوية عن نوع اللوح. أما اليوم قبل أن نتحدث عن النقاط الأخرى المهمة؛ يجب أن ندرك أن عملية شراء ألواح الطاقة الشمسية ليست عملية بسيطة، وقد يقع الكثير من الناس غير المتخصصين ضحية خدع ضعاف الأنفس، نتيجة عدم المامهم بمعايير اختيار اللوح (لأنها عديدة) تم اعداد هذا الدليل خصيصا لنساعدك خطوة بخطوة لزيادة فرص حصولك على ألواح شمسية ذات جودة عالية وبأفضل سعر اقتصادي، لذلك يرجى التحلي بالصبر والنظر الى أجزاء هذا الدليل والنقاط المذكورة بداخله كسلسلة متتابعة ومترابطة ترشدك الى أفضل لوح شمسي عند مراعاة جميع النقاط معاً دون اقتطاع أي نقطة. أما بالنسبة لنقاط اليوم التي يجب مراعاتها وهي كالتالي:

👈- 5) مقارنة الضمان
كن على علم بأن جميع الألواح الشمسية🌞 تأتي مع ضمانين – ضمان الأداء وضمان🎗 الشركة المصنعة (المعروف أيضًا باسم ضمان المنتج). بشكل عام ، يكون ضمان الأداء هو 25 عاماً – لا يوجد لوحة شمسية ذات جودة عالية🥇 لم تحصل على ضمان أداء لمدة 25 عامًا!
الضمان المهم حقًا هو ضمان الشركة المصنعة👌 – لذلك هذا ما يجب أن تقارن به. لا تشتري لوحة بها ضمان من الشركة المصنعة أقل من 10 سنوات، ومن الشركة المنفذة أقل من 5 سنوات. تقدم بعض الشركات المصنعة للألواح الشمسية🌞 الآن ضمانًا للمنتج يصل إلى 30 عاماً، فأبحث جيداً في السوق عن الأنواع المتوفرة قبل الشراء أو دع المهندسين المتخصصين🥇 بشركة خلوف للطاقة الشمسية يقدمون لك المساعدة المطلوبة.

👈- 6) معامل درجة الحرارة
✔️تحب الألواح الشمسية ضوء الشمس☀️، لكنها تكره الحرارة (مثل أي جهاز كهربائي). حيث تنخفض استطاعتها مع ارتفاع درجة حرارتها🌡. يقيس معامل درجة الحرارة مقدار انخفاض الطاقة لكل ارتفاع درجة في درجة الحرارة فوق 25 درجة مئوية – وهذه درجة حرارة اللوحة💡، وليس درجة الحرارة المحيطة.

✔️ يتراوح معامل درجة الحرارة بشكل عام من -0.4٪ لكل درجة مئوية (جيد) إلى -0.5٪ لكل درجة مئوية (ليست جيدة). في الحالة الأخيرة، إذا ارتفعت درجة حرارة🌡 اللوحة 20 درجة مئوية ، فإن الطاقة ستنخفض 0.5 × 20 درجة = 10٪. وهنا يجب أن تعلم أن تقنية ونوع اللوح المستخدم يلعب دوراً محورياً في اختيار أفضل الألواح الشمسية(سنتطرق الى كافة التفاصيل اللازمة على صفحتنا). تمكنك معامل درجة الحرارة من حساب مقدار فقدان الطاقة الشمسية التي سيضيعها اللوح الشمسي عند إنتاجه للطاقة الكهربائية.

👈-7) نخب الألواح الشمسية
يتم تصنيف مصنعي الألواح الشمسية🌞 في ثلاث مستويات. المستوى الأول هي العلامات التجارية الكبرى التي تتمتع بسمعة طيبة من حيث الجودة🥇 والأداء. يعد الحصول على لوحة من شركة مصنعة من المستوى 1 مخاطرة منخفضة جداً📈. فقط تجنب⚠️ التجار الذين سيصرون على الإدعاء الباطل أن لوحاتهم هي من النخب الأول❌. نذكر بعض أشهر الشركات المصنعة من المستوى الأول:
📌SunPower
📌 Longi
📌JA Solar
📌Trina

الشركات المصنعة من المستويين الثاني والثالث هم اللاعبون الأصغر المنتجون لألواح الشمسية☀️. من المحتمل أن تحصل على بعض الألواح الجيدة من لاعبي المستوى 2 و 3، ولكن سيكون الأمر أكثر خطورة لأن معظم ألواح النخب الثاني و الثالث هي خردة🚫 أو معاد تصنيعها⚠️. أيضًا، من غير المرجح أن تكون الشركات الصغيرة موجودة في المستقبل وهذا يعني إن الكفالات الممنوحة ستصبح كفالات ورقية زائفة غير حقيقية⛔. لهذه الأسباب ، نوصي دائمًا المستخدم غير المتخصص بالالتزام بألواح النخب الأول (لأن الأفراد المتخصصين أو الشركات الاحترافية كشركة خلوف يملكون المقدرة المعرفية والعلمية اللازمة للغوص بتفاصيل الألواح ومقارنتها تقنياً للتأكد من سلامتها قبل استخدامها).

سنكتفي بهذا القدر حرصاً على عدم الإطالة (تبعاً لرغبتكم)، وسنختم هذا الجزء بالقسم القادم. أما الآن يبقى السؤال الأكثر الحاحاً في عقولنا؛ كيف كانت تجارب الأشخاص الذين صرفوا ملايين الليرات على تكاليف الألواح الشمسية بفصل الشتاء البارد؟

أقرأ خفايا تجارب الناس لألواح الطاقة الشمسية بآخر منشور على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/KHALLOUFSOLAR

ولمزيد من المعلومات التثقيفية تابع صفحة شركة خلوف الراعية ل سلسلة الطاقة الشمسية البديلة.