الرئيسية / أخبار / السويداء تستعد لموسم الأمطار باشر مجلس مدينة السويداء بصي

السويداء تستعد لموسم الأمطار باشر مجلس مدينة السويداء بصي



السويداء تستعد لموسم الأمطار

باشر مجلس مدينة السويداء بصيانة وفتح المصارف المطرية على أبواب موسم الأمطار .

حيث بدأ عمال ورشات المجلس بفتح المصارف المطرية في عدد من المواقع على أن يستكمل العمل على ساحة المدينة خلال الفنرة القادمة.

رئيس مجلس مدينة السويداء- سامر أبو سعدة أوضح لـ”الوطن” أن الفيضانات التي شهدتها شوارع المدينة في مواسم الأمطار السابقة تعود إلى عدم تجهيز شوارع مدينة السويداء فيما سبق بلواقط مطرية، إضافة لخلوها من شبكة تصريف مطري داخل المدينة، وذلك لحاجتها لأموال طائلة جداً لتنفيذها، إضافة إلى أن الأمطار تدخل شبكات الصرف الصحي المهترئة والقديمة بالأصل وقليلة الاستيعاب نتيجة أقطار الفتحات الصغيرة جداً التي لا تتحمل غزارة الأمطار، ما ينذر بحدوث فيضانات ضمن شوارع المدينة.

هذا فضلاً عن أن الشوايات ضمن الشوارع قد تم تنفيذها على خطوط الصرف الصحي لعدم وجود شبكة تصريف مياه ما يؤدي إلى إغلاقها خلال فصل الشتاء بالضرورة نتيجة الغزارات المطرية المحملة بالأتربة والوحل والقمامة.

وأوضح ابو سعدة أن مجلس المدينة وبالتعاون مع مديرية الموارد المائية يعمل على تجهيز قناة مائية وتركيب عبّارات لها في منطقة (الخريج) تفادياً لحصول فيضانات خلال موسم الأمطار القادم كما تم التوجيه بتنظيف كافة الشوايات وتجهيز الآليات لاستقبال موسم الأمطار.

السويداء – عبير صيموعة



جريدة الوطن السورية