الرئيسية / كهرباء وإلكترونيات / ((( الطاقة المجانية Free Energy ))) محرك > مولد

((( الطاقة المجانية Free Energy ))) محرك > مولد



(((*** الطاقة المجانية Free Energy ***)))
.
محرك—-> مولد —> محرك
motor—-> generator—> motor
.
ظهر من فترة في المجموعة شخص يسأل عن هذا الموضوع ، و عندما قلت له أنه موضوع فاشل و أن الكثيرين عملوا به سابقاً دون جدوى ضرب لنا خطبة رنانة عن جهل العرب و محاربتهم للإبداع و للمخترعين ثم ترك المجموعة منزعجاً و كأنه جاء باختراع رهيب لم يخترعه أحد من قبل و نحن الجهلة الطغاة المحاربين للأفكار الإبداعية الخلاقة.
طبعاً لا يعرف هذا الجاهل و أمثاله أن ما يفكر به قد سبقه إليه غيره من عشرات السنين و عملوا بنفس الفكرة ، و أن اليوتيوب مليء بالكثير من هذه الأفكار و بأشكال عدة، حيث يوجد المئات من الفيديوهات و المواقع تتحدث عن هذا الموضوع، و أنهم كلهم يقولون أنهم نجحوا باختراع جهاز يولد طاقة من لاشيء، و لكن في الحقيقة كلها أفكار فاشلة حتى لو قالوا أنهم نجحوا بها فهم كاذبون، و هذا ما جعلني أتحدث عن هذا الموضوع لتوضيحه بشكل عام.
.
منذ الصبا قرأت كتاب اسمه ((الفيزياء المسلية )) و هو كتاب رائع للمؤلف (ياكوف بيرليمان) من دار مير السوفييتية و يجب على كل طالب علم قراءته فهو يحتوي العلم الناقص في المدارس، وهو متوفر بعد أن طبعته مطابع سورية.
الكتاب تم تأليفه في أوائل القرن العشرين و في أحد فصوله يتحدث عن هووس عمل به الناس في عصر الثورة الميكانيكية في القرنين الثامن عشر و التاسع عشر عن اختراع محرك دائم الحركة ، أي محرك يدور دون أن يتوقف و دون أن تعطيه طاقة.
و قد عرض الكتاب عدة أفكار للمحرك كانت مطروحة و مقنعة من وجهة نظر مخترعيها و هو قام بتوضيح سبب فشلها و عدم صحة عملها.
.
إن المحرك دائم الحركة جعل كبار علماء القرن التاسع عشر يصيغون المبدأ الأهم في علم الفيزياء و هو (( الطاقة لا تفنى و لا تخلق من العدم ، بل هي تنتقل من شكل لآخر فقط )).
هذا يعني أنه لا يوجد محرك دائم الحركة و لا يمكنك الحصول على طاقة من غير وجود منبع للطاقة.
.
مع ظهور الكهرباء و المحركات و المولدات عادت فكرة المحرك دائم الحركة للظهور ، و لكن بصورة جديدة اسمها الطاقة المجانية Free Energy ، حيث قال أصحابها أنهم يريدون الحصول على الطاقة من لاشيء، أي أنهم إن جعلوا مولداً يغذي محركاً ، ثم المحرك يدور المولد فسيدوران للأبد و يعطيان طاقة زائدة عنهم.
و هكذا و منذ عشرينيات القرن العشرين و الفكرة تدور بين الناس دون جدوى.
و الآن مع وجود اليوتيوب فإن العشرات من الفيديوهات تعرض لك أساليب و أفكار عن الطاقة المجانية و أنهم ولدوا الطاقة من محرك موصول بمولد ، و لكنهم لا يستطيعون وضع الفيديو حتى يتوقف المحرك و المولد عن العمل ، فالحركة التي تراها ما هي إلا الطاقة البدائية التي أعطيتهم اياها يصرفونها ببطء على الاحتكاك و الضياعات الحرارية في الأسلاك و الضياعات المغناطيسية في الملفات حتى يتوقفوا ،و أتحدى أي إنسان أن يعرض جهاز استمر بالدوران للأبد.
من لا يعرف ماذا يعني احتكاك و ضياعات حرارية و ضياعات كهربائية و مغناطيسية فحري به أن يغلق فمه و يذهب و يتعلم قبل أن يتفزلك بما لا يعرف.
.
منذ فترة لاحظت أن هناك الكثير من العرب اهتموا بالفكرة و يسألون عنها ، و يريدون صناعتها و لكن هؤلاء كانوا يتسمون بما يلي:
– الجهل بعلوم الكهرباء بشكل كامل ، فهو يريد ان يخترع اختراع بالمحركات و المولدات و هو لا يعلم عنها شيئاً… .طيب يا أخي إن الذي يريد أن يخترع شيئاً فيجب عليه بالأول أن يكون عالماً به ، لا أن يأتي و يناقش بعلم يجهله بالكامل ثم يقول أنه مخترع .
– الجهل بعلوم الفيزياء تماماً، أي إما أنه لم يتم دراسته لأكثر من الابتدائية أو أن شهادة البكالوريا التي حصل عليها من الفرع الأدبي و بالتالي لا علم له بعلوم الفيزياء من الفرع العلمي.
– جاهل باستخدام الانترنت حيث لو أن لديه بعض العلم بها لبحث عن الموضوع في النت و شاهد الأفكار التي تملأ النت ، و هو إن كان يريد تقليدها فلم يعد مخترع بل هو مقلد فقط ، أي ببغاء يصدح بما لا يفقه .
.
أخيراً… يوجد كتاب في السوق اسمه (( الطاقة الحرة)) مترجم عن موقع سايكوجين و يتحدث عن اختراعات كثيرة تم الحصول منها على طاقة نظيفة ثم تم محاربتها من قبل شركات النفط ..هذا الكتاب قرأته كاملاً و من يحب فلقرؤه و ينفذ ما فيه من اختراعات ثم فلينظر إلى النتيجة… و هو على فكرة عندما يعرض مولداً للطاقة المجانية فهو لم يضع مولد يغذي محرك بل هو اخترع آلة على حد زعمه تأخذ الطاقة من المجال المغناطيسي للكون.
.
هذا رابط لفيديو عاليوتيوب و يظهر من خلال الروابط المشابهة في اليوتيوب كمية الفيديوهات التي تتحدث عن هذا الموضوع من أجل هؤلاء الذين يظنون أنهم قد جلبوا الذئب من ذيله و أنهم سابقي عصرهم و أوانهم و يظنون أنفسهم أنهم (مخترعون).
https://m.youtube.com/watch?v=6vTyczEHVIM