الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بالتعاون بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي: ورشة عمل

بالتعاون بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي: ورشة عمل



بالتعاون بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي: ورشة عمل لمناقشة خطة برامج التغذية المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣

مناقشة خطة العام السابق، والاتفاق على خطة وبرنامج للعام الحالي ورصد ومعالجة التحديات والصعوبات المتعلقة ببرامج التغذية المدرسية خلال ورشة العمل التي عقدت اليوم بالتعاون بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي.
وأكد معاون وزير التربية الدكتور محمود بني المرجة خلال الافتتاح أهمية برنامج التغذية المدرسية الذي ينفذ بالتعاون بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي، لافتاً لدوره في دعم الطلاب في المناطق المحتاجة، مؤكداً وجوب اتباع الشروط الصحية لعملية تخزين المواد الغذائية، مشيراً إلى أن الوزارة عملت على إضافة مهنة تصنيع المواد الغذائية ليصبح عدد مهن التعليم المهني ٢٣ مهنة.
وأوضحت معاون مدير التخطيط والتعاون الدولي ميساء الساس أن المشاركين في هذه الورشة هم الذين تلقوا التدريب التقني الذي نفذته الوزارة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي بمرحلته الأولى، والتي اختتمت يوم أمس.
وعرضت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي خطة الوزارة والمشتركة مع وزارة الصحة، والمتضمنة تعزيز التوعية والتثقيف الصحي حول أهمية الغذاء المتوازن والصحي والآمن إضافة إلى توسيع الشريحة المستهدفة في برامج التغذية المدرسية بما يتوافق ونتائج المسح التغذوي لدى تلاميذ المدارس المنجز خلال العام الدراسي السابق.
وأشار منسق برامج التغذية المدرسية في مديرية التخطيط والتعاون الدولي صفوان بلان أن الهدف من الورشة مناقشة خطة التغذية المدرسية للعام الدراسي الحالي ببرامجه الثلاثة، ومعالجة الصعوبات ومناقشة مخرجات خطة العام الماضي.
فيما قدمت مسؤولة برنامج التغذية المدرسية في المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي ديما شوكت عرضاً حول آليات تنفيذ البرنامج في المحافظات المستهدفة، وخطة الاستهداف للعام الدراسي الحالي.
بدوره قدم عصام دقماق مساعد في قسم البرامج ببرنامج الأغذية العالمي عرضاً تفصيلياً عن منجزات برنامج معمول التمر الداعم في العام الماضي، وخطة العام الحالي، وآليات التنسيق والتنفيذ.
وتناولت الورشة تعريفاً عن برنامج التغذية المدرسية، وعرضاً تقديمياً عن الأنشطة، والخطة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، وتغذية راجعة للعام الفائت، وآليات التنسيق والتقارير.