الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بالتعاون بين وزارة التربية ومؤسسة أرض الشام: إقامة ورشة تدري

بالتعاون بين وزارة التربية ومؤسسة أرض الشام: إقامة ورشة تدري



بالتعاون بين وزارة التربية ومؤسسة أرض الشام: إقامة ورشة تدريبية على دليل السلوك الإجرائي لحل المشكلات المدرسية

بعد الانتهاء من إعداد دليل السلوك الإجرائي لحل المشكلات المدرسية (التربوية-السلوكية-والنفسية) بالتعاون بين وزارة التربية ومؤسسة أرض الشام، افتتحت اليوم الورشة التدريبية على الدليل بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أرض الشام باسل دنيا، ورئيسة دائرة الإرشاد النفسي والاجتماعي الدكتورة سبيت سليمان.
وأكد الوزير طباع أهمية التدريب على التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية الموجودة في الميدان التربوي خاصة الناتجة عن آثار الحرب وذلك بعد دراسة أجريت سابقاً لرصد تلك المشكلات، خاصة ما بتعلق بمشكلات العنف وآثاره المستقبلية، وضرورة العمل على تعزيز الانتماء والقيم، مشيراً لتأثير الإعلام ووسائل التواصل على الشباب، والتركيز على تعزيز السلوكيات الايجابية والتوعية، والعمل على تصميم بطاقة رصد سلوكية لكل مرحلة عمرية تقيس تطور سلوك الطالب ومدى تحسنه.
فيما أشار رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة أرض الشام باسل دنيا على أهمية التعاون مع وزارة التربية لانجاز الدليل الإجرائي والتدريب عليه بشكل مركزي وفي المحافظات لاحقاً وتضافر دور الأهل والمدرسة في التوعية.
وتم خلال الافتتاح تكريم فريق عمل تأليف الدليل، وتشمل ورشة العمل التي تستمر خمسة أيام مرشدين نفسيين واجتماعيين من جميع المحافظات السورية.