الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بالتعاون بين وزارتي التربية والداخلية: ندوات توعوية حول السل

بالتعاون بين وزارتي التربية والداخلية: ندوات توعوية حول السل



بالتعاون بين وزارتي التربية والداخلية: ندوات توعوية حول السلامة المرورية في مدارس مديرية تربية طرطوس

ضمن خطة وزارتي التربية والداخلية للتعاون في تنفيذ ندوات وأنشطة توعوية تُعنى بالسلامة المرورية في المدارس، نفذت مديرية تربية طرطوس وبالتنسيق مع فرع المرور ندوات حول السلامة المرورية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي.
ففي مدرسة ٦ تشرين قدم العقيد رياض حيدر ملخصاً عن تعليمات السلامة المرورية العامة والمتضمنة التعريف بإشارات وقواعد السير المرورية، كما بين أهميتها لتلاميذ المدارس من أجل الحفاظ على سلامتهم الشخصية في الطرقات مشيراً إلى الملاحظات التوعوية التي يجب التقيد بها أثناء التنقل في الشوارع العامة.
بدورها قامت إدارة المدرسة بتجهيز لوحات توضيحية حول قواعد السير والتعليمات الخاصة بها لتسهيل التعريف بها وتحقيق الاستفادة من الندوة.
كما تم تنظيم معرض تعليمي من نتاج عمل التلاميذ تضمن اللوحات والمجسمات والمشغولات اليدوية حول السلامة المرورية.
حضر الندوة منسق السلامة المرورية في تربية طرطوس محمد محمد والموجهتان إيناس معلا وهدى حجوز ومديرة المدرسة منى علي وعدد من الأطر الإدارية المعنية في المدرسة.
يذكر أن البرنامج التوعوي للسلامة المرورية كان قد بدأ في ٢٣ تشرين الأول و يستمر حتى ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٣م، ونفذ في مدارس عدة منها التجمع الشرقي، ابراهيم هنانو، والشهيد محمد كناج، ٦ تشرين، وستنفذ الندوة القادمة يوم الخميس ١٧ تشرين الثاني بمدرسة ميسلون في طرطوس.