الرئيسية / التعليم في سوريا / المنهاج / بعد توقف لعدة سنوات: ثانوية الباسل للمتفوقين الأولى تعود إلى دوما في ريف دمشق
بعد توقف لعدة سنوات: ثانوية الباسل للمتفوقين الأولى تعود إلى دوما في ريف دمشق

أ

بعد توقف لعدة سنوات: ثانوية الباسل للمتفوقين الأولى تعود إلى دوما في ريف دمشق



بعد توقف لعدة سنوات: ثانوية الباسل للمتفوقين الأولى تعود إلى دوما في ريف دمشق

أيامٌ معدودات فصلت بين إحداث ثانوية الباسل للمتفوقين الثالثة في جديدة عرطوز ليتبعها إعادة تفعيل ثانوية المتفوقين الأولى في دوما بعد توقف لعدة سنوات.
وأوضح مدير التربية ماهر كمال فرج أن العمل مستمر على إحداث ثانويات المتفوقين لتشمل معظم المناطق التعليمية في ريف دمشق، تقديراً لجهود الطلاب وحفاظاً على سويتهم التعليمية، لافتاً إلى أن ثانوية الباسل للمتفوقين الأولى في منطقة دوما مؤهلة لاستقبال نحو 780 طالباً وتلميذاً ضمن 26 غرفة صفية، إضافة إلى 9 غرف إدارية، وأنه سيتم تسجيل تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي، وطلاب الصف الأول الثانوي كمرحلة أولى بواقع ثلاث شعب لكل صف.
كما أشار لتكاتف الجهود بين وزارة التربية ومحافظة ريف دمشق وفعاليات المجتمع المحلي في إعادة إعمار المدارس المدمرة، وإحداث مبانٍ جديدة والتوسع الأفقي في المباني التعليمية وفقاً للاحتياجات ما يسهم في تخفيف الكثافة العددية في بعض المناطق، ويقرب من الوصول إلى الهدف بإحداث مدارس للمتفوقين في جميع المناطق، وأن ثانوية الباسل في دوما كانت الأولى من نوعها على مستوى محافظة ريف دمشق، قبل تعرضها للتخريب والدمار خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية، ليتم اليوم بذلك تفعيل أربع مدارس للمتفوقين ضمن محافظة ريف دمشق.
من جهتها أوضحت مشرفة المجمع الإداري في منطقة دوما نهى النجار أن التسجيل سيبدأ يوم السبت 14/8/2021م ضمن المجمع الإداري وأنه تم التنسيق مع دائرة البحوث لتمديد فترة استلام الطلبات لغاية يوم الخميس 19/8/2021م وبشكل استثنائي لمنطقة دوما، وأن الاختبار الموحد سيجري في موعده يوم الأحد22/8/2021م.
يذكر أن عنوان مدرسة الباسل للمتفوقين الأولى في دوما هو الكورنيش مقابل مكتبة البشائر، والمجمع الإداري يقع في ساحة الغنم بجانب مدرسة الحسن البصري.