الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بما يساهم في النهوض بواقع التعليم المهني: لقاء لتنسيق الجهود

بما يساهم في النهوض بواقع التعليم المهني: لقاء لتنسيق الجهود



بما يساهم في النهوض بواقع التعليم المهني: لقاء لتنسيق الجهود بين وزارة التربية ومنظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية

مجموعة من النقاط تم الاتفاق عليها خلال اجتماع وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم وممثل منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية نضال بيطار، بحضور معاون وزير التربية الدكتور المهندس محمود بني المرجة، ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري، وتناول الحديث سبل متابعة واقع التعليم المهني الرسمي في الجمهورية العربية السورية.
وأكد الوزير وجوب تقديم التقارير السابقة المتعلقة بتقييم العمل، وضرورة دعم التعليم المهني وتحديد نقاط الضعف والقوة للنهوض بواقعه، وأهمية الدعوة لعقد ورشة عمل بحضور المعنيين من التعليم المهني والعاملين بالمشروع لتحديد آليات العمل للمرحلة القادمة، وتوضيح خطوات المشروع ، والهدف منه، وتحديد العوائق التي تعترضه، واختيار المشروع الذي يخدم أوسع شريحة لضمان التمويل اللازم.
بدوره تحدث بيطار عن إنجاز المنظمة بتمويل من اليونسيف وبالتشاركية مع وزارة التربية مجموعة دراسات انتهت في أيلول ٢٠٢١ تمحورت حول فترة التحضير، وتحليل الوضع الراهن، وتقييم الاحتياجات، والرؤى والسياسات، وخطة العمل، لتنتهي بتقرير تحديد المشروع الرائد.
وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين الجانبين، وعرض تقرير تتبعي للمشروع المنجز عبر ستة أشهر وذلك خلال الأيام القادمة.