الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بما يساهم في النهوض بواقع عمل الإرشاد النفسي والاجتماعي: دو

بما يساهم في النهوض بواقع عمل الإرشاد النفسي والاجتماعي: دو



بما يساهم في النهوض بواقع عمل الإرشاد النفسي والاجتماعي: دورة تدريبية حول التوعية من أضرار المخدرات

من خلال محاور طبية وقانونية وجنائية، وبالتعاون بين وزارة التربية وجمعية بشائر الخير لمكافحة المخدرات بدأت اليوم الدورة التدريبية للمرشدين النفسيين والاجتماعيين في مديرية تربية دمشق للتوعية من أضرار المخدرات بحضور معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومديرة الإشراف التربوي إيناس ميه، ورئيس دائرة الإرشاد الدكتور سبيت سليمان.
حيث قدم الجانب القانوني القاضي المستشار عمار العاني (رئيس غرفة في محكمة النقض)، والجنائي المقدم حسام عازر (إدارة مكافحة المخدرات)، والطبي الأستاذ الدكتور طلال العجلاني(دكتور في كلية الصيدلة بجامعة دمشق)، وأدار الجلسة الدكتور شاهر امرير (رئيس مجلس إدارة جمعية بشائر الخير).
وأوضح الدكتور الحماد أن المناهج التربوية أدرجت مفاهيم ساعدت على التوعية من مخاطر المخدرات، لافتاً للدور الهام للمرشد في اكتشاف حالات الخلل، وضرورة العمل على التوعية الفكرية والاجتماعية بدءاً من الأسرة وانتهاء بالمجتمع ككل.
وأشار الدكتور امرير لأهمية دور المرشدين في مجال التوعية بمخاطر المخدرات وآثارها الكارثية على المجتمعات لاسيما جيل الشباب، مبيناً أن جمعية بشائر الخير تأسست عام 2006 في المنطقة الشرقية وساهمت في التوعية بالتعاون مع المرصد الوطني لرعاية الشباب في دمشق.