الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بمشاركة أكثر من ٣٠ مشاركاً من عدة جمعيات شبابية أهلية: ورشة

بمشاركة أكثر من ٣٠ مشاركاً من عدة جمعيات شبابية أهلية: ورشة



بمشاركة أكثر من ٣٠ مشاركاً من عدة جمعيات شبابية أهلية: ورشة تدريبية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في سورية

القدرة على تحليل الرسائل الاعلامية وامتلاك مهارات التفكير الناقد واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بفاعلية وحماية وغيرها من المحاور التي سيتم التدريب عليها خلال الورشة التدريبية التي تم افتتاحها اليوم في منارة باب شرقي بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع والإعلام الدكتور بطرس حلاق.
الورشة التي تنظم بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واللجنة الوطنية لليونسكو ومكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية يشارك فيها ٣١ متدرباً من الجمعيات الأهلية الشبابية.
وخلال الافتتاح أكد وزير التربية ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور دارم طباع أن الاعلام لم يعد محصوراً بالاعلام التقليدي بل تمكنت وسائل التواصل من التأثير في الرأي العام، مشيراً لأهمية التربية الاعلامية ودورها في التوعية وتنمية المهارات خاصة التفكير الناقد وحل المشكلات، ومن هنا تنبع أهمية الورشة في تمكين المتدربين من فهم الرسائل الاعلامية وتحليها وصناعتها والمساهمة في توعية الناس عبر الجمعيات التي يعملون بها.
كما أشار وزير الإعلام الدكتور بطرس حلاق لأهمية التدريب وضرورة التمكن من المهارات اللازمة التي تمكن من التأثير في المجتمع وتوعيته، وحمل رسائل ايضاح الحقائق.
وأكد المدرب ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام الدكتور عربي المصري أهمية التربية الاعلامية في تنمية مهارات التفكير الناقد والتعامل بذكاء مع الرسائل الإعلامية وتحليلها، مشيراً أن الورشة التي تستمر ثلاثة أيام ستختتم بتقديم مشاريع نهائية للمشاركين.
وأشار مسؤول الاعلام في المكتب الاقليمي لليونسكو جورج عواد أن التربية الإعلامية من البرامج التي أطلقتها منظمة اليونسكو منذ ٢٠ عاماً وتسهم في تنمية الحس النقدي والمساعدة في انتاج المواد الإعلامية والتعرف على كيفية التعاطي مع الرسائل الاعلامية.
فيما أشار أمين اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور نضال حسن أن هذه الورشة ضمن خطة التعاون مع منظمة اليونسكو لتعزيز مفاهيم التربية الاعلامية، وسيتبعها ورشة أخرى في مدينة حلب أيضاً.