الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بمشاركة طلاب من المدارس العامة والخاصة: إصدار مجلة الكترونية

بمشاركة طلاب من المدارس العامة والخاصة: إصدار مجلة الكترونية



بمشاركة طلاب من المدارس العامة والخاصة: إصدار مجلة الكترونية للمدرسة الباكستانية بالتعاون مع وزارة التربية

موضوعات متنوعة تتعلق بالشعر والأدب ومقالات اجتماعية وعلمية ونقدية ورسومات مختلفة عبرت عن مواهب الطلاب ومهاراتهم ضمن المجلة الالكترونية للمدرسة الباكستانية التي صدر العدد الأول منها اليوم بالتعاون مع وزارة التربية.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية هذا العمل النوعي للطلاب الذي يعزز شخصياتهم ومهاراتهم، خاصة انه يعكس التشاركية بين المدارس العامة والخاصة، ويعتبر جزء من تطور التعليم في سورية، وضمن تطلعات الأمم المتحدة واليونسكو لإدخال مهارات حديثة في التعليم التحويلي الذي يجعل الطالب قادراً على بناء شخصيته، والدخول إلى المجتمع بفعالية.
من جهته أشاد السفير الباكستاني سعيد محمد خان بالتعاون المثمر مع وزارة التربية، والذي تجلى من خلال أنشطة متعددة، وفي هذا الإطار أشار مدير التعليم في وزارة التربية عماد هزيم إلى أن هذه المبادرة تأتي في مجال تعزيز التشاركية والتعاون بين المدارس العامة والخاصة، منوهاً بأنه سبق وأن تم تنفيذ مهرجان رياضي لكرة القدم والسلة، شاركت فيه خمس عشرة مدرسة عامة وخاصة في نيسان العام الحالي، كما يجري التحضير لتنفيذ أنشطة أخرى مشتركة.
حضر الفعاليات عدد من مديري الإدارة المركزية، ومديري المدارس العامة والخاصة المشاركين، وأولياء الأمور، والأطر الإدارية والتعليمية في المدرسة.