الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / بهدف تعزيز التعاون التربوي والتعليمي: توقيع مذكرة تفاهم بين

بهدف تعزيز التعاون التربوي والتعليمي: توقيع مذكرة تفاهم بين



بهدف تعزيز التعاون التربوي والتعليمي: توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والمؤسسة التعليمية العامة التابعة لإدارة رئيس روسيا الاتحادية

في إطار تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين وزارة التربية السورية والمؤسسة التعليمية العامة التابعة لإدارة رئيس روسيا الاتحادية تم توقيع مذكرة تفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتهدف المذكرة إلى تحقيق الاستفادة من التقدم العلمي والتقانة الحديثة، وتضم في بنودها نواح عدة تغطي تطوير الأنشطة الثقافية والتعليمية وإقامة فعاليات تعريفية بتاريخ البلدين، وتبادل الوفود الطلابية والأطر الإدارية والتدريسية والاطلاع على تجربة المؤسسة التعليمية العامة والنماذج التربوية المطبقة فيها بهدف الاستفادة في بناء قدرات الأطر الإدارية والتدريسية السورية، وتعزيز العلاقات التربوية وتبادل الخبرات والمعارف المهنية.
ووقع الاتفاقية من الجانب السوري مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية غسان شغري ومن الجانب الروسي مدير المؤسسة التعليمية العامة بوبوف ميخائيل ألكساندروفيتش.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية التعاون التربوي بين البلدين خاصة في مجال تبادل الخبرات والوفود الطلابية وتأهيل المدرسين.
فيما أشار ألكساندروفيتش أن التعاون مع الوزارة يهدف لدعم فرص التعلم لدى الأطفال في سورية وتنمية مهارات تعلم اللغة الروسية وتأهيل المدرسين.
وحضر اللقاء أيضاً نائبة عميد كلية التاريخ في جامعة موسكو الحكومية أكسانا سولوبوفا.