الرئيسية / أخبار / تجنباً لتكرار سيناريو فيضانات الشوارع تعزيل الفوهات المطرية في مدينة اللاذقية

تجنباً لتكرار سيناريو فيضانات الشوارع تعزيل الفوهات المطرية في مدينة اللاذقية



تجنباً لتكرار سيناريو فيضانات الشوارع.. تعزيل الفوهات المطرية في مدينة اللاذقية

اللاذقية- نهلة أبو تك

مع بداية الموسم الشتوي يعيد مجلس مدينة اللاذقية خطة عمله السنوي لاستقبال موسم الأمطار والمتمثلة بتعزيل الفوهات المطرية لتجنب سيناريوهات فيضان الشوارع بمياه الأمطار التي تتكرر سنوياً.
مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس عمار قصيري أكد لـ«تشرين» أن ورشات النظافة تعمل على مدار الساعة، وتنصب الجهود خلال الموسم الشتوي على تعزيل الفوهات، مشيراً إلى التعاون مع الجهات الأهلية المحلية في المدينة من خلال التنسيق والتعاون معهم لإزالة التراكمات وفتح الفوهات وتعزيلها.
وبيّن قصيري أن الورشات قامت بتعزيل الفوهات المطرية وكنس أحياء المدينة كحي الصليبية وخلف مجمع أفاميا وشارع أنطاكية وحي الأشرفية ومناطق أخرى، مؤكداً استمرار الحملة وتوسعها لتشمل ضواحي المدينة.
وعن الصعوبات التي تعترض عمل الورشات، أشار قصيري إلى عدم تقيد المواطن برمي القمامة في الحاويات ووجود «النباشين» الذين يعيدون رمي القمامة بشكل عشوائي، علماً أن هناك متابعة ومحاسبة لهم، إضافة لنقص الكادر العمالي.
وفي هذا الصدد لفت قصيري إلى أن المديرية تعمل على زيادة أعداد العمال، مشيراً إلى قدم وقلة عدد الآليات، حيث تعمل دائرتا الصيانة والنظافة قدر المستطاع على تلافي الأعطال بالإمكانيات المتوافرة لدى مجلس مدينة اللاذقية.


صحيفة تشرين