الرئيسية / أخبار / تسعيرة جديدة للألبان والأجبان في اللاذقية

تسعيرة جديدة للألبان والأجبان في اللاذقية



تسعيرة جديدة للألبان والأجبان في اللاذقية

اللاذقية – آلاء هشام عقدة

كشف عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف لـ(تشرين) عن صدور تسعيرة جديدة لعدد من المواد منها الألبان والأجبان، مبيناً أنه تم تحديد سعر كيلو اللبن بـ ١٨٠٠ ليرة، كيلو الحليب بـ ١٥٠٠ ليرة، كيلو اللبنة بـ٦٥٠٠ ليرة، كيلو الجبنة الخضرا ١١٠٠٠، والمسنرة ١٦٥٠٠ ليرة، وذلك للورش الصغيرة ذات الإنتاج البسيط التي يعمل بها عدد من الحرفيين.
وأكد يوسف أن التسعيرة الجديدة للورش الصغيرة تختلف عن تسعيرة كيلو اللبن المنتج من قبل بعض المعامل والخاضع لتكاليف أخرى تضم التغليف والتعليب وغيره.
وأوضح يوسف أنه تم تحديد الأسعار بناء على دراسة من قبل التموين للأسعار الرائجة في أسواق المحافظة وعلى ضوء بيانات التكلفة، داعياً المواطنين للتقدم بشكوى في حال التعرض لأي غبن أو بيع بسعر زائد عن التسعيرة المحددة.
كما أشار يوسف إلى أن التسعيرة الجديدة تضمنت أيضاً تحديد أجور ضخ ونقل ليتر المازوت ٢٠ ليرة للخمسين ليتراً، وأجور الحلاقة الرجالية ١٥٠٠ ليرة والنسائية ٣٠٠٠ ليرة.
وفي جولة لـ(تشرين) على بعض محال الألبان والأجبان في مدينة اللاذقية، تبين أن سعر الجبنة الخضرا يتراوح بين ١٥٠٠٠ -١٦٠٠٠ ليرة، والمسنرة بين ١٥٠٠٠ -١٦٥٠٠ ليرة، وكيلو اللبن بين ١٩٠٠ – ٢١٠٠ ليرة، اللبنة تتنوع بين بلدية يتراوح سعر الكيلو منها بين ٨٥٠٠ -٩٥٠٠ ليرة، وبين لبنة عادية مصنعة من حليب بودرة يتراوح سعر الكيلو منها بين ٥٠٠٠ – ٦٠٠٠ ليرة.


صحيفة تشرين