الرئيسية / أخبار / تسهيلاً لتلقي لقاح (كورونا) فرق لتطعيم كبار السن والمرضى في ريف اللاذقية

تسهيلاً لتلقي لقاح (كورونا) فرق لتطعيم كبار السن والمرضى في ريف اللاذقية



تسهيلاً لتلقي ل.ق.اح (كور.ونا).. فرق لتطعيم كبار السن والمرضى في ريف اللاذقية

اللاذقية – صفاء إسماعيل

تسهيلاً لتطعيم كبار السن والمرضى ضد فيروس (كورونا)، ممن لا يستطيعون الوصول إلى المراكز الصحية الموجودة في المدن، أكد مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف لـ(تشرين) استعدادهم للتوجه الى أي قرية أو وحدة إدارية يرغب الأهالي بتلقي اللق.اح تسهيلاً لهم، مبيناً أن فرق صحية تابعة للمديرية قامت بإعطاء اللق.اح لكبار السن والمرضى في المناطق البعيدة وذلك بالرغم من صعوبة تأمين وسائل النقل والبرادات الخاصة بحماية عبوات اللق.اح، مدللاً ببلدة كسب في ريف اللاذقية، وقرى في ريف جبلة والقرداحة.
كما أشار مخلوف إلى قيام مديرية الصحة بمخاطبة رؤساء البلديات في ريف المحافظة من أجل تسجيل أسماء الأشخاص الراغبين بتلقي الل.قاح، حيث يتم إرسال فريق صحي لتطعيم الأشخاص المسجلين.
ولفت مخلوف إلى أنه يجب أن يسجّل لدى أي وحدة إدارية (بلدية) ما لا يقل عن 90 شخصاً حتى يتم إرسال سيارة فيها فريق صحي لإعطاء الل.قاح، وذلك حفاظاً على اللق.اح من التلف، مع التأكيد على أولوية إعطاء اللق.اح لكبار السن والمرضى.
وأكد مخلوف توافر اللق.اح في المراكز الصحية و المشافي المنتشرة في مناطق المحافظة وريفها، مبيّناً أن أعداد الأشخاص الذين سجّلوا على الل.قاح لا تزال قليلة، داعياً إلى تلقي اللق.اح لتجنب الإصابات الشديدة وكسر موجات الذروات القادمة، إضافة إلى كونه يحفز مناعة الجسم الطبيعية للتصدي للفيروس بحيث يمكنه مكافحة العدوى الحقيقة في المستقبل.
وأشار مخلوف إلى أن اللاذقية هي المحافظة الوحيدة التي لم ترسل أي مريض (كورونا) إلى خارج المحافظة، برغم استقبالها حالات كثيرة من خارج المحافظة و تقديم الرعاية الصحية كاملة للمراجعين.


صحيفة تشرين