الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / تعزيزاً للعلاقة التشاركية بين وزارة التربية والمعهد الوطني ل

تعزيزاً للعلاقة التشاركية بين وزارة التربية والمعهد الوطني ل



تعزيزاً للعلاقة التشاركية بين وزارة التربية والمعهد الوطني للإدارة العامة: ندوة تعريفية عن المعهد والدورات التدريبية فيه

بهدف الاطلاع على الاهتمامات المشتركة بين المعهد الوطني للإدارة العامة ووزارة التربية وأهمية الاستفادة من خدمات المعهد للنهوض بالعمل الإداري العام، أقامت وزارة التربية بالتشاركية مع المعهد الوطني للإدارة العامة ندوة تعريفية عن المعهد اليوم في مبنى وزارة التربية بحضور عميد المعهد الدكتور عبد الحميد الخليل، ووكيل المعهد الدكتور عصام حيدر، ومديري: التدريب المستمر الدكتورة ميرنا سليمان، و التخطيط والتعاون الدولي إيمان دياب، والاستشارات والبحوث الدكتور أيهم أسد بالإضافة إلى مديري التربية افتراضياً، والإدارة المركزية بالوزارة.
وأوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع اهتمام الوزارة بعملية الإصلاح الإداري، مؤكداً أهمية الندوة التعريفية لعرض فكرة عن المعهد، والدورات، والآلية المعتمدة في التدريب، لافتاً إلى وجوب إتاحة الفرصة للعاملين لتطوير قدراتهم الإدارية، مؤكداً توجه الوزارة نحو الكفاءة لرفع سوية العمل.
فيما قدم عميد المعهد الدكتور الخليل تعريفاً عن المعهد، والدور الذي يقوم به في تطوير عمل الكفاءات، وإعداد الأطر الإدارية بمستوياتها المختلفة، مبيناً أن المعهد يقدم خدمات تعليمية وتدريبات تخصصية، ودراسات وبحوث واستشارات، مؤكداً أهمية التعاون سواء أكان على مستوى الوزارة أم مستوى مديرياتها.
وقدم وكيل المعهد الدكتور حيدر لمحة تعريفية عن آلية المعهد، وطبيعة عمله، وما يقدمه من خدمات لتطوير الأطر الإدارية، والتركيز على الموارد البشرية، وآلية استثمارها، وتعميم الخبرات الإدارية، موضحاً التسهيلات المقدمة للدارسين.
بدوره تحدث مدير الاستشارات والبحوث الدكتور أسد عن الخطة التدريسية للمعهد وفق قسمين نظري أساسي ويتمم بجانب عملي تدريبي بحت أولي فردي ثم جماعي.
وأكد مدير التنمية الإدارية بالوزارة سامر الخطيب أهمية التدريب والعمل الميداني، لافتاً إلى التوجه نحو إبرام مذكرة تعاون مع المعهد لرصد الاحتياجات التدريبية الإدارية والقانونية.
كما تمت الإجابة خلال الندوة عن تساؤلات واستفسارات الحضور ومديري التربية افتراضياً، أكد خلالها الدكتور الخليل انه سيتم تعميم مطوية تتضمن لمحة موجزة عن عمل المعهد والخدمات المقدمة.