الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / تعزيز التعاون التربوي عبر مشاريع عدة بين وزارة التربية ومنظم

تعزيز التعاون التربوي عبر مشاريع عدة بين وزارة التربية ومنظم



تعزيز التعاون التربوي عبر مشاريع عدة بين وزارة التربية ومنظمة اليونسكو

الاتفاق على متابعة التعاون التربوي وتطوير المشاريع المستقبلية بما يحقق الفائدة والدعم للجوانب التعليمية في المدارس، خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم ورئيسة قسم التربية في مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت هانا بوشيمو، ومسؤول برامج التربية فيه ماركو باسكواليني.
وأشار الوزير طباع للعلاقات الجيدة التي تربط الوزارة بمنظمة اليونسكو من خلال التعاون في مجالات عدة، مؤكداً أهمية العمل لتوفير الدعم للطلاب المتسربين من المدارس، وتأمين تعليمهم عبر منهاج الفئة ب وتدريبهم على إحدى المهن التي تؤهلهم لافتتاح مشروعهم الخاص، كما أشار لاهتمام الوزارة بمهارات الحياة والمنهاج الوجداني الاجتماعي، وامكانية العمل على توفير دعم لتأهيل المدارس، وتأمين المواصلات للمدرسين، ودعم الرياضة المدرسية والأنشطة اللاصفية في المدارس.
فيما بينت الخبيرة بوشيمو استعداد المنظمة لتأمين استمرار الدعم لتدريب المدرسين وتوفير الدروس التعويضية للطلاب، والتعاون في مجالات أخرى كمهارات الحياة والتعلم الوجداني الاجتماعي الذي يعد خطوة هامة تساعد على بناء شخصية الأطفال ومستقبلهم.
حضر اللقاء مدير التخطيط في وزارة التربية غسان الشغري، وأمين اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور نضال حسن، ومن مكتب اليونسكو في دمشق الدكتور يامن مصطفى وفداء بشور.