الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / تكريم أربعين معلماً سورياً من المشاركين في جائزة محمد بن زاي

تكريم أربعين معلماً سورياً من المشاركين في جائزة محمد بن زاي



تكريم أربعين معلماً سورياً من المشاركين في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم وتأهل مدرسين اثنين منهم للمرحلة الثانية

أقامت وزارة التربية اليوم حفل تكريم أربعين معلماً سورياً من المشاركين في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في دار الأسد للثقافة والفنون.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع دور العلم في بناء الوطن وتقدمه، مبيناً أن مشاركة الأطر التعليمية السورية في هذه الجائزة تعكس دورهم في تعليم طلابهم ليكونوا مواطنين صالحين، مشيراً للفخر والاعتزاز بتكريم حماة القيم والمبادئ.
كما تحدث أمين جائزة محمد بن زايد الدكتور حمد الدرمكي عن تعاون الشركاء في الجائزة للانطلاق إلى مشاركة أوسع، والوصول إلى مشاركة عربية ودولية ضمن مرحلة اكثر شمولية وتفاعلية، لافتاً لدور المشاركين في تجويد وتحسين المخرجات التعليمية، مبيناً أهمية الاحتفال بالمشاركين الذين هم أصحاب رسالة تربوية وفكر سليم، ، مشيراً لمشاركة ١٣ دولة عربية وأجنبية في هذه الدورة الرابعة.
وتخلل الحفل تكريم المشاركين، وإعلان نتائج المتأهلين للمرحلة الثانية وهما: المدرسة بارعة مسرابي من دمشق والمدرس حسن العلي من حمص، وعرض فيديو قصير عن الجائزة والتعليم في الإمارات، وكذلك فيديو عن المعلم والتعليم في سورية، وفقرات موسيقية، وبعض اللوحات الراقصة، وأغنية شعبية تراثية من مختلف المحافظات.