الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / تمهيداً لاستقبال الطلاب فيه العام القادم: الاطلاع على واقع ت

تمهيداً لاستقبال الطلاب فيه العام القادم: الاطلاع على واقع ت



تمهيداً لاستقبال الطلاب فيه العام القادم: الاطلاع على واقع تأهيل المركز الوطني للمتميزين في حمص

الاطلاع على واقع تأهيل المركز الوطني للمتميزين في محافظة حمص استعداداً لاستقبال الطلاب العام القادم كان محور الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر المركز الوطني للمتميزين بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ومحافظ حمص المهندس بسام بارسيك ورئيسة هيئة التميز والإبداع المهندسة هالة الدقاق ومدير التربية في حمص وليد مرعي ورئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب.
وأشار وزير التربية للجهود المبذولة من أجل إعادة تأهيل المركز، مؤكداً أنه مجهز بكل مستلزمات التطوير التقني والعلمي وسيكون نواة لمركز علمي على مستوى الوطن العربي، مضيفاً أنه سيتم اختيار الكادر التعليمي من وزارة التربية وتأهيله وتدريبه من قبل هيئة التميز والإبداع، بينما تتم الأعمال الإنشائية من قبل محافظة حمص والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد الذي سيقوم بتأسيس حديقة بيئية وتأمين مستلزماتها لتكون في خدمة العملية التربوية.
وبيّن محافظ حمص أن العمل بدأ منذ العام الماضي لتأهيل الموقع بعد أن كان متضرر بشكل كبير وتم تقديم كل ما يمكن من دعم فني وتقني وكوادر عاملة.
ومن جهتها ذكرت الدقاق أن التحضيرات بدأت منذ ثلاثة أعوام ولكنها توقفت بسبب جائحة كورونا، وانطلقت أعمال التأهيل هذا العام تحضيراً لانطلاق المركز في العام القادم.