الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / توقيع اتفاقية في المجال الثقافي والتربوي بين سورية والباكستا

توقيع اتفاقية في المجال الثقافي والتربوي بين سورية والباكستا



توقيع اتفاقية في المجال الثقافي والتربوي بين سورية والباكستان

تم اليوم في وزارة التعليم والتدريب المهني الاتحادي الباكستانية في العاصمة إسلام آباد، توقيع اتفاقية في المجال الثقافي والتربوي بين سورية والباكستان بحيث تفسح المجال لتعزيز التعاون بين البلدين والاستفادة من تبادل الخبرات في هذا المجال.
ووقع الاتفاقية وزير التربية في الجمهورية العربية السورية الدكتور دارم طباع، ووزير التعليم والتدريب المهني الاتحادي الباكستاني شفقت محمود، بحضور القائم بالأعمال بالنيابة عن سفارة الجمهورية العربية السورية في إسلام أباد السفير مازن عبيد، و السفير الباكستاني بدمشق سعيد خان، إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة التعليم الباكستاني، وأعضاء السفارة السورية في إسلام آباد.
وعقب التوقيع أوضح الوزير طباع أن توقيع الاتفاقية تعد انطلاقة جديدة نحو توقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات التي تصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبه أكد الوزير شفقت محمود حرص حكومته على تعزيز العلاقات مع الجمهورية العربية السورية في المجال الثقافي، منوهاً بالدور الهام لسورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، مشيراً الى رغبة بلاده بتعزيز العلاقات مع سورية في مختلف المجالات.
يذكر أن زيارة وزير التربية إلى الباكستان تستمر لأيام عدة، يطلع خلالها على واقع القطاع التعليمي والخبرات والمهارات في المجالات المتعلقة بتعليم ذوي الإعاقة، وتوظيف التكنولوجيا في قطاع التعليم العالي والتعليم عن بُعد.