الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / توقيع مذكرة التفاهم الفرعية بين وزارة التربية ومنظمة أرض الإ

توقيع مذكرة التفاهم الفرعية بين وزارة التربية ومنظمة أرض الإ



توقيع مذكرة التفاهم الفرعية بين وزارة التربية ومنظمة أرض الإنسان الإيطالية

وقعت اليوم مذكرة التفاهم الفرعية بين وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية ومنظمة أرض الإنسان الإيطالية بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع.
ووقع المذكرة عن الوزارة مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري، وعن المنظمة الممثل القطري المساعد محمد عزيز علي.
وأعرب الوزير طباع عن أمله في وضع المذكرة قيد التنفيذ المباشر، وأن تكون بادرة للتوسع في العمل لاسيما الاهتمام بذوي الإعاقة، والمدارس الدامجة، وتقديم الخدمات التعليمية لتلك الفئات، والعمل على تسهيل عودتهم إلى مقاعد الدراسة عبر منهاج الفئة ب، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، فضلاً عن العمل لإعادة الطلاب المنقطعين عن المدرسة إلى صفوفهم.
بدوره قدم الممثل القطري المساعد للمنظمة لمحة موجزة عن المنظمة التي بدأ عملها في سورية عام ٢٠٠٨ في مجال المساعدات الإنسانية، مضيفاً أن المنظمة تتابع عملها في مجال الحماية والأمن الغذائي والصحة والتغذية، إضافة الى التعليم وتعمل على كامل الأرض السورية حسب إمكانية الوصول والحاجة، وتعمل حالياً في محافظات ريف دمشق ودرعا والحسكة وحلب.
من جهته أوضح مدير التخطيط والتعاون الدولي أن المذكرة يتم توقيعها لأول مرة بهدف التعاون مع وزارة التربية في مجالات عدة منها إعادة تأهيل المدارس وتجهيزها باللوازم المدرسية والمستلزمات التعليمية لاسيما غرف المصادر في المدارس الدامجة، وتقديم دروس تعويضية، وبناء قدرات الأطر الإدارية والتعليمية. بالاضافة الى دورات تعويضية لسد الفاقد التعليمي وإعادة المتسربين إلى المدرسة.
حضر التوقيع عن جانب المنظمة المدير المالي محمد نورس حجة، ومدير المشتريات جبران فلوح، ومدير المشروع التعليمي شادي العظمة.