الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / خلال اجتماع بين وزارتي التربية والإعلام: مناقشة آلية تطوير ا

خلال اجتماع بين وزارتي التربية والإعلام: مناقشة آلية تطوير ا



خلال اجتماع بين وزارتي التربية والإعلام: مناقشة آلية تطوير البرامج في القناة التربوية وأهدافها

مجموعة من النقاط التي تهدف لتطوير برامج القناة التربوية بمختلف النواحي الإعلامية والتقنية نوقشت خلال اجتماع بين وزارتي التربية والإعلام بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع والإعلام الدكتور بطرس حلاق، ومعاون وزير التربية الدكتور محمود بني المرجة ومدير عام الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون حبيب سلمان، ومديرة قناة التربوية سونيا مكارم.
وأكد وزير التربية أهمية التركيز على شريحة الشباب ومشكلاتهم والاضاءة أيضاً على بيئة التربية والتعليم المتعلقة بالمعلمين والأهل بشكل عصري تفاعلي.
فيما أشار وزير الإعلام لأهمية العمل كفريق واحد، وتحديد أهداف البرامج وجمهورها وفق خطة منهجية.
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أهمية تحديد الفئة المستهدفة من القناة والتوجه لدراسة متطلباتها بما يخدم الدور المناطق بها. وبعد مناقشة تفاصيل العمل المتعلق بالقناة والنواحي الإعلامية والتربوية والتقنية، تم الاتفاق على تشكيل مجلس استشاري من وزارات التربية والإعلام ووزارة التعليم العالي يساهم في وضع استراتيجية العمل وتطوير برامج القناة وفق رؤية واضحة، واستمرار التعاون بين وزارتي التربية والإعلام لتأمين النواحي التقنية المختلفة التي تحتاجها، والتركيز على البرامج المتعلقة بالشباب واهتماماتهم وفق هوية عصرية، ودعم انتاج أغاني الاطفال والمناظرات، ورفد القناة ببناء آخر لتلبية حاجتها باستديو جديد ولوازمه.
حضر الاجتماع أيضاً من وزارة الإعلام المدير الهندسي بشار سبسوب، ومدير التشغيل كفاح الحسين، ومن وزارة التربية مديرة الترويج الإعلامي بشرى مسعود والمهندس في قناة التربوية هاني غازي.