الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / خلال اجتماع مشترك بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع: م

خلال اجتماع مشترك بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع: م



خلال اجتماع مشترك بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع: مناقشة آلية تطوير العمل في مسابقات الروبوتيك

ما التطور الحاصل في مجال مشاركة مدارس المتفوقين بمسابقات الروبوتيك؟ وما خطة العمل اللاحقة؟ وغير ذلك من التفاصيل التي نوقشت اليوم خلال اجتماع بين وزارة التربية وهيئة التميز والابداع بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ومديرة هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا دقاق.
حيث أكد الوزير طباع دور الهيئة في تحقيق دمج التكنولوجيا بالتعليم، مشيراً لأهمية متابعة الاهتمام بالطلاب المبدعين، وضرورة توظيف إمكانيات التعليم المهني في مجال علوم الروبوتيك.
بدورها أشادت المهندسة دقاق بالنتائج المميزة التي حققتها الفرق المشاركة في البطولة الوطنية للروبوتيك، مشيرة لأهمية تعديل منهاج المعلوماتية في مدارس المتفوقين وادخال الذكاء الصنعي ضمن المنهاج.
وتم مناقشة آلية تدريب أساتذة وطلاب التعليم المهني والميكاترونيكس للمشاركة في البطولة الوطنية لعلوم الروبوت، وبحث إدخال علوم الروبوتيك في مناهج المعلوماتية لمدارس المتفوقين، وحضر الاجتماع رئيس اللجنة العلمية لعلوم الروبوت الدكتور مهيب النقري، ومديرة الأولمبياد العلمي السوري المهندسة لين قاسم، ومديرا المعلوماتية الدكتور ياسر نوح، والتعليم المهني والتقني المهندس فهمي الأكحل، ورئيس دائرة التربية الخاصة ربيع أحمد.