الرئيسية / كهرباء وإلكترونيات / (( سياستي في تجميع الحواسب )) في الفترة ما بين عام 2000

(( سياستي في تجميع الحواسب )) في الفترة ما بين عام 2000



((** سياستي في تجميع الحواسب**))
.
في الفترة ما بين عام 2000 و حتى عام 2010 ، كان هناك سوق نشطة للحواسب التي يتم تجميعها كل قطعة لوحدها.
السوق أيامها كان عديم الثقة(و ما يزال) ، لأن البضائع التكنولوجية من السهل التلاعب و الغش بها في ظل جهل الناس بما يشترون، بالإضافة إلى بضائع النخب الثاني و الثالث التي تملأ الأسواق.
و رغم أنها لم تكن مهنتي إلا أن الأقارب و المعارف كانوا يلجؤون إلي في شراء مثل هذه الحواسب لثقتهم بي كخبير في الجودة و ثقتهم بأمانتي المالية.
و الحمد لله كنت عند حسن ظنهم، و الحواسب التي قمت بتجميعها خدمت عندهم بشكل ممتاز لفترات طويلة دون أعطال ، و السبب هو سياستي الخاصة بشراء و تجميع الحاسب، و ألخصها لكم بالآتي:
.
-@- لا أشتري معالج Processor إلا (بوكس Box) أي معالج أصلي بعلبة مع مروحته و مكتوب على العلبة مكفول 3 سنوات.
و لا يهم أن يكون ذو قيمة أدنى ، فالمعالج البوكس i3 أفضل من التراى i5.
و في حال لم أكن أجد في السوق معالجات انتل Intel بوكس ، أو سعرها غالي جداً ، كنت أشتري AMD… المهم أن يكون المعالج بوكسBOX.
إن معالجات التراى Tray هي معالجات تم اختبارها وفشلت في بعض الاختبارات مع كونها ماتزال تعمل بشكل عام ، لذلك يتم تجميعها مع بعض في علبة واحدة و بيعها لشركات توزيع فرعية مع كفالة شهر واحد.
بينما المعالجات التي تنجح في جميع الاختبارات يتم وضعها مع مروحتها في علبة واحدة و بيعها بكفالة 3 سنوات.
لذلك نجد أن معالجات التراى تتسبب بمشاكل غريبة في الكمبيوتر مثل التعليق فجأة أو الانطفاء المفاجئ أثناء الألعاب أو أثناء البرامج الهندسية.
.
-@- لا أستخدم لوحة أم Motherboard إلا أزوس ASUS :
إن أفضل لوحة أم هي الانتل تليها الأزوس ، و رغم أن البعض يفضل لوحات MSI إلا أن ما كان يدخل البلد هو من النخب الثاني أو لا تمتلك توافقية جيدة مع المعالج أو باقي العناصر.
لم تتوفر لوحات انتل غالباً لذلك كانت الأزوس ASUS هي الأفضل ، و فعلاً كانت الأفضل و لم أعاني من أي مشكلة مع هذه اللوحات ، و لم تتعطل أي لوحة أزوس في أي كمبيوتر جمعته ، و قلما كانت تأتي حواسب للصيانة إلى أصدقائي فيها لوحة ASUS عاطلة أو فيها مشكلة.
.
-@- اختار سواقة الCD أصلية بعلبتها و ماركة ASUS :
هذه الماركة لم تخذلني يوماً في سواقات ال CD-ROM ، حتى أن بعض السواقات بقيت تعمل لمدة 10 سنوات دون مشاكل ، في حين أن سواقات من ماركات أخرى تتعطل بعد ستة أشهر إلى سنة على الأكثر.
.
-@- كرت الشاشة خارجي و ليس مدمج: و بهذا كنت أحصل على كامل قوة كرت الشاشة لأن كرت الشاشة المدمج يأخذ من ذاكرة الحاسب ، و هو أضعف من الخارجي.
.
-@- الهارد ديسك Hard disk من نوع ويستيرن ديجيتال Western Digital فهو رقم واحد في الهارد ديسك و مشاكله هي الأقل مقابل كل الماركات الأخرى.
.
كما كنت أختار العلبة (الكيس) من أفضل الأنواع و لا استرخص بها ، فالرخص يعني باورسبلاي رخيص و بالتالي عطل سريع للحاسب.
.
إذاً ..كانت هذه هي سياستي في تجميع الحواسب و التي أثبت الزمن صحتها .