الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / ضمن برنامج التعلم البديل للشباب خارج المدرسة: 113 مدرساً ومع

ضمن برنامج التعلم البديل للشباب خارج المدرسة: 113 مدرساً ومع



ضمن برنامج التعلم البديل للشباب خارج المدرسة: 113 مدرساً ومعلماً يتبعون دورة تدريبية في مديرية تربية حلب

بالتعاون بين وزارتي التربية والثقافة ومنظمة اليونسكو، بدأ تدريب 113 معلماً ومدرساً على برنامج التعلم البديل للشباب خارج المدرسة، وذلك في صالة تشرين بمديرية تربية حلب.
وأكدت مديرة مركز تطوير المناهج الدكتورة ناديا الغزولي أن مشروع التعلم البديل للشباب من عمر 15 وحتى 24 عاماً يشمل محافظات حلب ودمشق وريف دمشق، ويركز على القراءة والحساب والمهارات الحياتية وتعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات، وتطوير كفاءاتهم وتأهيلهم ليكونوا فاعلين بالمجتمع.
من جانبه أشار مدير تربية حلب إبراهيم ماسو أن المشروع سيسهم في تعويض الفاقد التعليمي للشباب الذين لم يكملوا تعليمهم، ولفت إلى أن عددهم بلغ نحو 1600 شابا وشابة سيوزعوا على أكثر من 100 شعبة صفية، منها ست شعب صفية في مدينة حلب والباقي في الريف بمناطق: مسكنة ودير حافر والسفيرة واعران والنيرب والواحة.
وبدوره أوضح مدير الثقافة بحلب جابر الساجور أن هذه الخطوة في تأهيل المعلمين والمدرسين تعتمد على مدربين مختصين من المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية ومركز القياس والتقويم التربوي ومدرسين مختصين من تربية حلب وهي خطوة مهمة في نشر العلم الذي يعتبر بوابة الثقافة بمجالاتها المختلفة.