الرئيسية / التعليم في الامارات / الصف التاسع / منوع / فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح

فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح




فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح

صف تاسع الدراسة بالمناهج الاماراتية شرح المنهج الاماراتي فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح التعليم في الامارات شرح دروس منهاج الامارات وزارة التربية والتعليم الامارات

#فن #السيرة #للصف #التاسع #عن #الفلاح

فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح

فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الامارات , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح .

فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح pdf

ان سؤال فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

نموذج فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح

سنضع لحضراتكم تحميل فن السيرة للصف التاسع عن الفلاح في مقالنا الان.

يعتبر الفلاح عبارة عن كلمة مشتقة من الفعل الثلاثي فلح وذالك يعتبر بمعنى شق اي شق الارض وقلب تربتها وايضا جهزها للزراعة، فالفلاح هو عبارة عن الفرد الذي يفعل الشق والتقليب وايضا التجهيز، فالفلاحة عبارة عن نشاط اقتصادي هام جدا ويرتبط بالانتاج الحيواني وايضا النباتي الذي ينتفع به الافراد وايضا بمعنى اخر ينتج الفلاح الاغذية عن طريق التربة في عملية الفلاحة.

أهم ما يميز الفلاح النشيط

إن مهنة الفلاحة والزراعة من المهن الصعبة على كثير من الناس الذين لا يستطيعون العمل بها، فهي تحتاج إلى عدة أمور لا تتوافر في كثير من الناس مثل:
قوة البدن والعضلات حيث أن مهنة الفلاحة تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد وحمل الأشياء الثقيلة كالمعدات اللازمة للزراعة وما يتعلق بها من أمور أخرى.
الاستيقاظ مبكراً والنشاط الدائم في كل يوم: فمن أساسيات ممارسة مهنة الزراعة الاستيقاظ باكراً والبدء في العمل بعد شروق الشمس مباشرة.
الصبر وقت طويل حتى يجني الفلاح نتيجة عمله وذلك بأن ينتظر المدة التي يحتاجها المحصول حتى يتم حصاده فهي تتلف عن بقية المهن التي يأخذ فيها العامل أجره في نهاية اليوم أو الشهر.
القدرة على متابعة المحصول والتعامل مع الظروف المناخية المختلفة وتوفير بيئة ملائمة لنمو النباتات.

صفات الفلاح

الفلاح هو شخص صبور إلى أقصى درجة، فيزرع وينتظر لوقت طويل حتى يحصد ما زرعه، فيمكن أن يأتي موسم الحصاد بعد 5 إلى 6 أشهر أو أكثر.
شخص نشيط جداً ولا يعرف الكسل طريقه، فيستيقظ في الصباح الباكر ليمارس مهنته اليومية، ويبقى واقفاً على قدميه لفترات طويلة دون تعب.
الفلاح ملتزم جداً في عمله ومتقن له، ولا يهمل فيه لأنه أي إهمال يسبب فساد المحاصيل، فيستمر في عمله ويراقب نمو النباتات.
الفلاح شخص ذو قوة جسدية كبيرة، تمكنه من حمل الفاس والقيام بالزراعة، حيث أن عمله يتطلب قوة عضلية كبيرة، وكذلك تمشيط الأرض، حمل الماء، حمل صناديق الفاكهة والخضروات.
اكتب جانبا من سيرتي الذاتية اتحدث فيها عن ابرز الجوانب التي اثرت في تكوين شخصيتي ونتمنى أن تكون هذه المقالة من ضمن المقالات التعليمية التي قمتم بالإستفادة منها بالمحتوى التعليمي الموثوق فيها، وتعرفنا في سطور هذه المقالة على سؤال ادون سيرة غيرية فلاح نشيط اعرفه مراعيا الجانب الاجتماعي والنفسي والثقافي بشكل تفصيلي ونموذجي، وشكراً لمتابعتكم المميزة والطيبة.