الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / في بادرة أولى من نوعها في سورية: وضع خطة عملية لبدء تصنيع أط

في بادرة أولى من نوعها في سورية: وضع خطة عملية لبدء تصنيع أط



في بادرة أولى من نوعها في سورية: وضع خطة عملية لبدء تصنيع أطراف صناعية في مدارس التعليم المهني

بالتعاون بين وزارة التربية وجمعية خطوة للأطراف الصناعية، يتم العمل وفق خطة عملية للبدء بتصنيع الأطراف الصناعية محلياً في مدارس التعليم المهني ما يلبي حاجة المجتمع، وخلال اجتماع عقد اليوم بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، ورئيس جمعية خطوة الدكتور ريمون هلال والفريق التقني للجمعية، ومعاون الوزير الدكتور محمود بني المرجة ومدير التعليم المهني في وزارة التربية غسان قباقيبو وعدد من المهندسين ورؤساء الورش في التعليم المهني.
وأكد الوزير أهمية وضع مخطط تنفيذي لبدء العمل، والتنسيق بين الفنيين لتسخير المدارس المهنية لبدء تأمين تلك القطع التي تحقق حاجة المجتمع، والتركيز على بناء الخبرات والإنتاج.
وأشار الدكتور هلال أن التعاون مع وزارة التربية في هذا المجال سيحقق الحلم بالانتاج المحلي للأطراف الصناعية التي تستورد بالكامل حالياً، وبالتالي سيعيد الأمل للكثيرين وهي بادرة أولى من نوعها.
وعرض الدكتور بني المرجة رؤية المشروع واحتياجاته كما تحدث قباقيبو عن زيارة عدد من المدارس ودراسة إمكانية بدء تصنيع بعض الأطراف بأقرب وقت، وتم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية وزمنية لتصميم نموذج يجري عرضه وتجربته ثم زيادة الإنتاج تدريجياً بما يناسب الحاجة.