الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / كنموذج لبرلمان الأطفال: الطلاب يسألون ويقترحون في لقاء بوزار

كنموذج لبرلمان الأطفال: الطلاب يسألون ويقترحون في لقاء بوزار



كنموذج لبرلمان الأطفال: الطلاب يسألون ويقترحون في لقاء بوزارة التربية مع أكثر من ٤٠ طالباً ضمن مبادرة أهل الشام

حوار ونقاش وبحث عن حلول للمشكلات، تعكس آراء الطلاب وشخصياتهم بكل جرأة ومرونة…كان لقاء اليوم في وزارة التربية مع مبادرة أهل الشام بمشاركة أكثر من أربعين طالباً من ريف دمشق.
حيث طرح الطلاب مشكلاتهم خاصة ما يتعلق ما المناهج وتطبيقها وتأمين الكادر التدريسي ومقترحاتهم لتحسين البيئة المدرسية وضرورة إتاحة المجال لمساهماتهم بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة أهل الشام ميساء رسلان، وعدد من ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية التي تنضوي تحت لواء المؤسسة.
وأكد الوزير على دور الشباب ودورهم في بناء المجتمع، وضرورة إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أفكارهم، وضرورة تشجيع العمل التطوعي في مختلف النواحي وتحمل المسؤولية وتنمية مهارات العمل ضمن فريق والتواصل وغيرها، مشيراً لأهمية مادة التعلم الوجداني الاجتماعي وتطبيقها في المدارس.
بدورها أوضحت رسلان أن مؤسسة مبادرة أهل الشام لها أهداف تنموية وإغاثية وطبية وتعنى بالأيتام وطلاب العلم، وتضم ٥٩ جمعية، موضحة أن برلمان الأطفال في ريف دمشق يضم أطفالاً من الفئة العمرية 6-16، واليوم تم انتقاء عشر جمعيات، وتضم كل جمعية خمسة أطفال تم تدريبهم على الحوار وتبادل الرأي وتقبل الآخر.
وشملت الجمعيات المشاركة: أمل الغد الخيرية، الاجتماعية الخيرية في جرمانا، القلمون في حفير الفوقا، الأحمدية، اشرفية صحنايا الخيرية، القديس جاورجيوس جديدة، سقبا، الشركسية، وضاحية الأسد.