الرئيسية / أخبار الطقس / كيف سيستمر الطقس معنا لنهاية الشهر ؟!

كيف سيستمر الطقس معنا لنهاية الشهر ؟!



كيف سيستمر الطقس معنا لنهاية الشهر ؟!
==========================
2022.02.21

أسعد الله مساءكم بكل خير

متابعينا الكرام : الأجواء المتقلبة وغير المستقرة مستمرة معنا يومي الثلاثاء والاربعاء مع فرص لهطول زخات خفيفة متفرقة من الأمطار ، يعقبها منخفض جوي ماطر بارد يومي الخميس والجمعة ثم تميل الأجواء نحو الاستقرار التدريجي وبخاصة فوق مناطق الداخل حتى نهاية الشهر .

✳في التفصيلات:
============
الأجواء المتقلبة وغير المستقرة مستمرة معنا ليومي الثلاثاء والأربعاء مع فرص لهطول زخات من الأمطار المحلية الخفيفة فوق أماكن متفرقة من البلاد .
لكن مع صباح وظهر يوم الخميس يتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر وبارد سيشمل معظم المناطق بمشيئة الله وتكون الهطولات مصحوبة بالرعود احيانا ويمتد تأثيره حتى مساء يوم الجمعة ، تليه مع بداية الاسبوع المقبل ونهاية الشهر اجواء شبه مستقرة مع فرص لهطول زخات مطر محلية ستتركز فوق السواحل والجبال الغربية عموما.

🌡يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ولتصبح يوم الأربعاء أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5 – 4 درجات مئوية وتتراوح مابين 21 – 17 درجة مئوية مع اجواء ربيعية دافئة، ثم يطرأ عليها انخفاض تدريجي من بعد ظهر الخميس ولتصبح يوم الجمعة أدنى من معدلاتها العامة بحدود 4 – 3 درجات مئوية وتتراوح فوق الجانب الغربي من البلاد مابين 15 – 10 درجة مئوية فقط مع اجواء باردة ليلا ً وبخاصة فوق المرتفعات .

🌬🌊 تنشط الرياح الشرقية يوم الأربعاء ، تتحول الى جنوبية غربية من بعد ظهر الخميس وحتى عصر الجمعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها لحدود 80 – 65 كم / سا وبخاصة فوق مناطق الجنوب والساحل الجنوبي ويرتفع معها موج البحر لحدود مترين الى مترين ونصف.

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة