الرئيسية / كهرباء وإلكترونيات / لأصحاب الطموح الالكتروني الأغلبية يسعى لتصليح الشواح

لأصحاب الطموح الالكتروني الأغلبية يسعى لتصليح الشواح



** لأصحاب الطموح الالكتروني **
.
الأغلبية يسعى لتصليح الشواحن و الانفرترات و لكن هناك عالم آخر مردوده أكبر و فيه نقص في الخبرات الالكترونية و هو عالم الكترونيات السيارات.
السيارات الحديثة مليئة بالبوردات الالكترونية و هي عند تعطلها يصعب إيجادها أو تجد ان سعر الجديدة غالٍ جداً و الذي يصلحها يأخذ أجور كبيرة و مع ذلك يكون صاحب السيارة مسرور لأن المبلغ أقل بكثير من سعر القطعة الجديدة.
و لكن انتظر ..تصليح هذه البوردات ليس بهذه السهولة… لن تجد في الانترنت من يشرحها و يشرح تفاصيلها بالإضافة إلى أنها تحتوي الكترونيات رقمية متطورة.
كما أن مشكلة البوردات أنها تحتاج للتجريب على السيارة نفسها لأنها مرتبطة بعدة بوردات أخرى أو مرتبطة بحساسات و تماسات و ريليات و كمبيوتر السيارة… الخ.
هذا يعني أن الدخول لهذا العالم فيه صعوبة كبيرة و يحتاج لعلم كثير و مهارات جيدة حتى تستطيع الإصلاح بالإضافة للالكترونيات فيجب أن تتعلم تفاصيل عمل السيارات الحديثة و ميكانيكها لتستطيع إصلاح هذه البوردات.
هناك شخص حاول أكثر من مرة أن يجلب لي بوردات سيارة للإصلاح و قال لي لو أخذت أجور كبيرة تصل ل ١٠٠ ألف على البورد فأنا ممنونك لأن سعره بالسوق مليونين و هناك بوردات لسيارات أمريكية أصلاً غير متوفرة في السوق.
للأسف لم استطع إصلاحها لأنه يحضر لي البورد من مكان بعيد و أنا لا أستطيع تجريبه بأي شيء لأعرف كيف يظهر العطل و هل تم إصلاحه.
الآن سيسألني البعض في التعليقات عن كيفية تعلم إصلاح هذه البوردات..
أنا سأعطيك نصائح للإصلاح و عليك المتابعة.
١- يجب أن تتعلم الالكترونيات بقوة و بالأخص الالكترونيات الرقمية.
٢- يجب أن تتعلم قراءة المخططات الالكترونية و مهارات البحث في الانترنت.
٣- يجب أن يكون محلك في وسط محلات إصلاح السيارات.
٤- عندما يأتيك بورد فيجب أن تكون معه السيارة المركب عليها لتختبره.
٥- حاول البحث عن مخطط البورد في النت فقد تجد المخطط أو مخطط يشبهه و تأخذ فكرة العمل منه.
٦- لا تسألني أي شيء آخر غير الذي قلته لك في المنشور لأني لن أجيبك… لا أحب الجماعة الذين يريدون العصفور و خيطه .