الرئيسية / أخبار الطقس / ماالطقس المتوقع للأسبوع الثاني من تشرين١

ماالطقس المتوقع للأسبوع الثاني من تشرين١



ماالطقس المتوقع للأسبوع الثاني من تشرين١
=============================
2022.10.06

أسعد الله مساءكم بكل خير

متابعينا الكرام : أجواء خريفية معتدلة متوقعة طيلة الاسبوع المقبل يتخللها فرص لهطول زخات من الأمطار المتفرقة والمحلية أيام الجمعة والسبت والأحد.

✳️ في التفصيلات :
=============
اضطراب جوي يؤثر على جنوب تركيا خلال الأيام الثلاثة المقبلة ، ويؤدي الى طقس متقلّب غير مستقر فوق سوريا مع فرص لهطول زخات خريفية من الأمطار المتفرقة ستتركز على السواحل وقد تنتشر لتشمل أجزاء محدودة جدا من مناطق الوسط والشمال والشرقية والجزيرة ، وعلى العموم ستكون الفعالية الجوية خفيفة وليست كما جرى تضخيمها !!!

مع يوم الاثنين تميل الاجواء نحو الاستقرار التام مع بقائها مقبولة ومعتدلة حتى نهاية الاسبوع .

🌡يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يبلغ ذروته أيام السبت والاحد ولتصبح أدنى من معدلاتها العامة بحدود 2 – 3 درجات مئوية وتتراوح مابين 24 – 28 درجة مئوية ( معدل درجات الحرارة فوق العاصمة دمشق وحلب وحمص وحماه لشهر تشرين اول هو 27- 28 درجة )
ثم تعود درجات الحرارة للارتفاع تدريجيا لتصبح مع نهاية الاسبوع حول الى أعلى من معدلاتها العامة بقليل وحول الثلاثينيات مئوية

↪️🌊 تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية خلال الأيام الثلاثة المقبلة مع هبات متوسطة احيانا حتى 60 كم / سا وبخاصة فوق مناطق الداخل ، أما البحر فيكون خفيف ارتفاع الموج بحدود ربع الى نصف متر فقط .

⚠️أخيرا ً نحذر من خطر تشكل الضباب خلال الليل وعند الصباح الباكر فوق مناطق متفرقة من البلاد وهذه الليلة فوق أجزاء من حمص وحماه .

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة