الرئيسية / أخبار الطقس / ماالطقس المتوقع للأسبوع المقبل ؟!

ماالطقس المتوقع للأسبوع المقبل ؟!



ماالطقس المتوقع للأسبوع المقبل ؟!
======================
2022.08.04

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

متابعينا الكرام : الأجواء الحارة مستمرة معنا ليوم غد الجمعة يوم الذروة ، لتبدأ بالتراجع من يوم السبت ، ثم تستمر الاجواء صيفية عادية لنهاية الأسبوع .

✳️ في التفصيلات :
=============
كتل هوائية حارة أثرت على البلاد اليوم الخميس مع درجات حرارة أربعينية فوق مناطق واسعة من سهول الداخل .

هذا ومن المتوقع استمرار تلك الأجواء الحارة يوم غد الجمعة ( يوم الذروة ) مع ارتفاع بسيط وبخاصة فوق المناطق الشرقية إضافة لمحافظات الجنوب وبخاصة دمشق وريفها حيث من المتوقع ان تلامس درجات الحرارة فيها مستوى 43 درجة مئوية .
⛈️ كما يتوقع ان تشهد مرتفعات القلمون إضافة لأجزاء من مناطق الجنوب الشرقي من سوريا هطول زخات رعدية من الامطار قد تكون غزيرة لفترات وذلك في فترة مابعد الظهر وحتى المغرب .

↪️ تبدأ شدة الأجواء الحارة بالتراجع بدءا من يوم السبت في ٦ آب فوق المناطق الساحلية ومناطق الشمال الغربي والوسط بينما تتأخر فوق دمشق وريفها حتى يوم الأحد، ثم تستمر الاجواء صيفية عادية من الاثنين وحتى الخميس مع فرص لهطول زخات من الامطار المتغرقة على مناطق الساحل .

🌡تصبح درجات الحرارة يوم غد الجمعة أعلى من معدلاتها بحدود 4 – 6 درجات مئوية وتتراوح بحسب المناطق ضمن المعطيات التالية :
– المناطق الساحلية 30 – 31
– المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية
40 – 43 بإستثناء مدن حمص ودرعا وادلب فتكون 34 – 37 درجة فقط .
– المناطق الشرقية والجزيرة 43 – 45

⬇️يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة بدءا من يوم السبت وبحدود درجتين الى ثلاث درجات مئوية فوق معظم مناطق الجانب الغربي من البلاد ولتصبح بدءا من يوم الاثنين وحتى الخميس حول الى ادنى من معدلاتها بقليل وتتراوح مابين بداية الثلاثينيات واواسطها فوق مناطق الداخل .

↪️🌊 تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية من بعد ظهر السبت وحتى الثلاثاء مع هبات متوسطة احيانا تصل سرعتها لحدود 50 – 60 كم / سا ليرتفع معها موج البحر لحدود متر ومثيرة ً الغبار فوق المناطق الشرقية .

⚠️أخيرا ً جميع التوصيات والنصائح والتحذيرات الخاصة بالاجواء الحارة نشرناها مسبقا ً منذ أيام وبامكانكم الاطلاع عليها بالدخول لموقع الصفحة .

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة