الرئيسية / أخبار / منتخب كرة السلة يستعد لتصفيات كأس العالم

منتخب كرة السلة يستعد لتصفيات كأس العالم



منتخب كرة السلة يستعد لتصفيات كأس العالم

معين الكفيري

بدأ منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال معسكره التدريبي في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق استعداداً للمشاركة في تصفيات كأس العالم
بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران وكازاخستان والبحرين حيث يبدأ منتخبنا أولى مبارياته بالتصفيات بلقاء منتخب كازاخستان في أواخر شهر تشرين الثاني المقبل .
وكان اتحاد كرة السلة تعاقد مع المدرب الأجنبي الأمريكي جوزيف ساليرنو لقيادة المنتخب في التصفيات الذي من المتوقع أن يصل إلى دمشق في الأيام القليلة القادمة وتم إسناد مهمة تدريب المنتخب للمدرب الوطني عزام الحسين.
ومن المقرر أن يعسكر المنتخب في صالة الفيحاء لمدة عشرة أيام وبعدها سيتوجه إلى إيران لإقامة معسكر تدريبي خارجي واللعب عدة مباريات ودية مع الفرق الإيرانية قبل أن يلتقي منتخب كازاخستان في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٣ التي ستقام لأول مرة بتاريخ البطولة في ثلات دول؛ إندونيسيا والفلبين واليابان.
هذا وقد أثمرت جهود اتحاد كرة السلة في دعم صفوف المنتخب بأربعة لاعبين متميزين ، وهي مسألة في غاية الأهمية، وسيلتحقون بالمنتخب خلال الأيام القليلة المقبلة خلال المعسكر المقام حالياً في دمشق وهم :
اللاعب ديفبد هيرمز سوري الأصل من القامشلي إضافة للاعبين فابيان السعدي وكميل جنبلاط واللاعب المجنس الأميركي عامر جبار.
مجموعة متوازنة
لاشك في أن المجموعة متوازنة واللعب في تصفيات كأس العالم له مقوماته لكون جميع المنتخبات تتحضر بشكل جيد وتدعم صفوفها بأفضل اللاعبين.
منتخبنا لن يكون خارج التغطية وسيلعب بكل ما لديه من طاقات من أجل أن تعود البسمة لعشاق السلة السورية وسبق أن فزنا على إيران في النافذة الثانية للتصفيات الآسيوية التي أقيمت في قطر بنتيجة ٧٠/٧٧ نقطة وتجديد الفوز عليه ليس سهلاً فهو يتطلب التحضير الجيد والمثالي وإحاطته بالرعاية المطلوبة لضمان ظهوره بالشكل المأمول في التصفيات وصولاً للهدف المنشود والمتمثل ببلوغ نهائيات كأس العالم.

معسكر خارجي
وذكر مدير المنتخب إياد دراق السباعي أن معسكر المنتخب بدأ يوم الإثنين الماضي وباشر تدريباته اليومية حيث التحق بصفوف المنتخب اللاعب الجديد ديفبد هيرمز كما وصل إلى دمشق مساعد المدرب الأمريكي تينر وسيلتحق باللاعبين المحترفين في الأيام القليلة المقبلة وسيغادر المنتخب الوطني إلى طهران يوم التاسع من الشهر المقبل لإجراء معسكر تدريبي خارجي وإقامة عدة مباريات ودية مع الفرق الإيرانية قبل التوجه الى كازاخستان للقاء منتخبها ضمن النافذة الأولى من التصفيات.
نظام التصفيات
قسمت المنتخبات الآسيوية الستة عشرة إلى أربع مجموعات حيث أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران وكازاخستان والبحرين بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات نيوزيلندا وكوريا الجنوبية والفيلبين والهند، أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات أستراليا والصين واليابان والصين تايبيه بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات الأردن ولبنان وإندونيسيا والسعودية.
يذكر أن نظام البطولة يتضمن مواجهات منتخبات ضمن كل مجموعة ذهاباً وإياباً على أن يتأهل أول ثلاثة منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني وتوزع المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين يتأهل أول ثلاثة منتخبات من كل مجموعة إلى كأس العالم.
حظوظنا
وتبدو حظوظنا بالتأهل للدور الثاني من التصفيات قوية قياساً بالمنتخبات المتواجدة ضمن مجموعتنا وإذا اعتبرنا أن منتخبي إيران وكازاخستان يغردان في طابق غير أن منتخبنا قادر على تجاوز نظيره البحريني.


صحيفة تشرين