الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / من أجل عمل صحي وتربوي فعال: افتتاح قاعة افتراضية لتبادل الخب

من أجل عمل صحي وتربوي فعال: افتتاح قاعة افتراضية لتبادل الخب



من أجل عمل صحي وتربوي فعال: افتتاح قاعة افتراضية لتبادل الخبرات في المركز الإقليمي للإرشاد والتدريب وبحوث طب الفم والأسنان

الاهتمام بصحة الفم والأسنان ومعالجة مشكلاتها من خلال عيادات ثابتة ومتنقلة، والتوعية الصحية حول آلية الحفاظ عليها وغير ذلك من المهام التي يقوم بها المركز الإقليمي للارشاد والتدريب وبحوث الفم والأسنان، وبهدف تطوير العمل العلمي وتبادل الخبرات مع مراكز البحوث والجامعات افتتحت اليوم القاعة الافتراضية في المركز بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع والصحة الدكتور حسن غباش.
أكد الوزير طباع أهمية صحة الفم كونها الأساس لصحة الجسد، لافتاً إلى أن الوزارة تتابع إحداث دوائر للمركز في مديريات التربية، حيث ستقدم نوعان من البرامج: دائم في المديريات ومتنقل في الوحدات المتنقلة، مبيناً أن سورية كانت سباقة في إحداث هذا المركز، موضحاً أن التشاركية في العمل مع وزاة الصحة سيساهم في دعم عمل المركز.
بدوره أشاد الوزير الغباش بدور وزارة التربية في بناء جيل سليم صحياً، وامتلاكه المهارات العلمية والمعرفية، لافتاً إلى أن التشاركية والتعاون بين الوزارتين يعزز العمل ويساعد على تحقيق العناية والصحة للأطفال في كل سورية.
وأوضح مدير المركز الدكتور عماد الناعم أن افتتاح القاعة يأتي ضمن اهتمام الوزارة برفع السوية العلمية للأطر الصحية العاملة في صحة الفم والأسنان، والذي يقدم برامج الرعاية الصحية الفموية للطلاب، حيث سيتم التواصل مع الجهات العلمية داخل سورية وخارجها وتبادل الخبرات مع الدول المختلفة.
وتم خلال الافتتاح التواصل مع مديري التربية في المحافظات افتراضياً، ومتابعة عمل الوحدة المتنقلة لصحة الفم والأسنان في حماه والتي ستنتقل بعدها لدير الزور، إضافة للقيام بجولة في قاعات المركز التدريبية، وورشة التثقيف الصحي، والعيادات التي تقوم بإجراء الفحوص للطلاب وعلاج أسنانهم.