الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / من حمص: الاطلاع على واقع العملية التعليمية وتجربة المركز الو

من حمص: الاطلاع على واقع العملية التعليمية وتجربة المركز الو



من حمص: الاطلاع على واقع العملية التعليمية وتجربة المركز الوطني للمتميزين خلال زيارة الوفد التربوي الباكستاني

لمحة عن واقع العملية التربوية في محافظة حمص وتاريخها وتراثها والاطلاع على تجربة المركز الوطني للمتميزين خلال زيارة وزيري التربية الدكتور دارم طباع والباكستاني الدكتور رانا تنوير حسين الى محافظة حمص اليوم.
حيث تحدث محافظ حمص المهندس نمير مخلوف عن واقع العملية التعليمية في المدارس وإعادة تأهيل العديد منها وعودة مركز المتميزين إلى مقره الأساسي، إضافة لشرح عن تاريخ المحافظة وحضارتها.
كما تمت زيارة المركز الوطني للمتميزين والجولة في القاعات الصفية والمخابر التقنية ولقاء عدد من الطلاب والكوادر التدريسية فيه والاطلاع على تجربته في تخريج الكوادر المؤهلة.
وأشار الوزير طباع لتميز دولة الباكستان بالتعليم وامتلاكها امكانيات تقنية كبيرة، والتعاون بين البلدين في المجالات التربوية المختلفة إضافة لتبادل الخبرات بين الجانبين خاصة ما يتعلق بمركز المتميزين.
وأكد الوزير الباكستاني قوة العلاقات المتميزة بين البلدين والعمل لتعزيز التعاون التربوي بينهما، مشيراً لاعجابه بتجربة المركز الوطني للمتميزين وما يقدمه لتأهيل الكوادر الخبيرة خاصة من خلال مخبر النانو وغيره.
وكان في الجولة أيضاً السفير الباكستاني في دمشق شاهد أختر ورئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا دقاق ومدير تربية حمص وليد مرعي.