الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / من خلال وفد يضم ممثلين عن وزارتي التربية والثقافة والمجتمع ا

من خلال وفد يضم ممثلين عن وزارتي التربية والثقافة والمجتمع ا



من خلال وفد يضم ممثلين عن وزارتي التربية والثقافة والمجتمع الأهلي: سورية تشارك افتراضياً في المؤتمر الدولي السابع لتعلم الكبار وتعليمهم

بدأت اليوم أعمال المؤتمر الدولي السابع لتعلم الكبار وتعليمهم المنعقد لمدة ثلاثة أيام في المغرب، والذي يُنظم كل /12/ عاماً سيما أن المؤتمر الأخير انعقد عام /2009/ وقد صدر عنه (إطار وخطة بيليم) تحت شعار (العيش والتعلم لمستقبل حيوي).
وتشارك سورية في هذا المؤتمر افتراضياً عبر الانترنت من خلال وفد يضم ممثلين عن وزارتي التربية والثقافة واللجنة الوطنية السورية لليونسكو والمجتمع الأهلي، وسيصدر عن المؤتمر الدولي توصيات واستراتيجيات وطنية تلبي مخرجات المؤتمر الدولي (كونفينتيا السابع CONFINITEA VII) كما في قمة التحول في التعليم.
ويشهد اليوم الأول من عمل المؤتمر جلسات عامة يعرض فيها أهداف المؤتمر ومناهج العمل فضلاً عن اطلاق التقرير العالمي الخامس حول تعلم الكبار وتعليمهم من بيليم الى مراكش .
و يستلهم أهدافه من التقرير العالمي حول تعليم البالغين /2019/ و اطار عمل مراكش الذي يناقش التعلم مدى الحياة على اعتباره الكفاءة العالمية المتوافق عليها لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030م .