الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / من ريف حلب: متابعة الواقع التعليمي في المدارس خلال زيارة إشر

من ريف حلب: متابعة الواقع التعليمي في المدارس خلال زيارة إشر



من ريف حلب: متابعة الواقع التعليمي في المدارس خلال زيارة إشرافية لعدد من الموجهين الأوائل في وزارة التربية

ضمن المتابعة الميدانية للواقع التربوي في محافظة حلب، وخطة عمل مديرية الإشراف التربوي في وزارة التربية، زار صباح اليوم عدد من الموجهين الأوائل بالوزارة مجموعة من المدارس في أرياف حلب.
وأكد الموجه الأول لمادة الفلسفة في الوزارة الدكتور عهد شلغين خلال جولته في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي في مدينة السفيرة وقرى تل حاصل وتل عرن والواحة، أن هدف الزيارة الوقوف على الواقع التعليمي ومتابعة تنفيذ الخطط الدرسية، والاطلاع على المخابر وغرف الوسائل التعليمية ومدى استخدامها في الدروس، والتأكد من وصول الكتب المدرسية لجميع التلاميذ والطلاب، وأيضا غرف مصادر التعلم لذوي الإعاقة في المدارس الدامجة، وصفوف منهاج الفئة ب.
وبدورها الموجهة الأولى لمادة اللغة الفرنسية بالوزارة ليلا قره محمد زارت عدداً من المدارس في قرى بشقاتين وأورام الكبرى وكفر داعل بمنطقة سمعان الغربية، وأشارت إلى أن الجولة لدعم ومساندة الأطر الإدارية والتعليمية والتلاميذ والطلاب ومناقشة الصعوبات والمعوقات وكيفية تخطيها وحلها.
من جانبها الموجهة التربوية الأولى بالوزارة ربوع خضور جالت في عدد من المدارس بمنطقة سمعان الشرقية في قرى جبرين والدويرينة وأيضاً في الشيخ نجار، وأوضحت أهمية الانطلاقة الجدية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والاهتمام بتفعيل مهارات الطالب وغرس القيم التي تسهم في بناء شخصيته ليكون فاعلاً وإيجابياً.
كما التقى الوفد الوزاري عدداً من الأهالي في مدرسة مصطفى السنتلي بحي الجزماتي ضمن مجلس أولياء الأمور، وذلك ضمن حملة الوزارة لعودة التلاميذ المتسربين إلى المدرسة وفق منهاج الفئة ب.