الرئيسية / أخبار الطقس / نسمات خريفية قادمة نهاية الاسبوع

نسمات خريفية قادمة نهاية الاسبوع



نسمات خريفية قادمة نهاية الاسبوع
=======================
2022.09.08

أسعد الله مساءكم بكل خير

متابعينا الكرام : أجواء مستقرة حارة نسبيا متوقعة حتى الاثنين ومن الثلاثاء وحتى الخميس تصبح متقلبة مع فرص زخات امطار خريفية وبالتالي لا صحة للاخبار التي نشرتها بعض المواقع والصفحات عن قدوم موجة حارة

✳️ في التفصيلات :
=============
بداية ً ووفق روزنامة الارصاد الجوية فإن فصل الخريف قد بدأ مع مطلع شهر أيلول بعدما ودّع العالم فصل صيف كان حارا وملتهبا وخصوصا فوق غرب امريكا وجنوب الصين والقارة الأوربية والتي لم تحفظ سجلاتها التاريخية من قبل صيفا ً أشد حرارة من هذا الصيف 2022 ، اما بالنسبة لسوريا فقد تضمن هذا الصيف موجتين حارتين فعليتين مع درجات حرارة عموما أعلى من معدلاتها العامة بقليل .

يتوقع ان تسود البلاد اجواء صيفية عادية الى حارة نسبيا ً خلال الايام المقبلة حتى الاثنين ، ثم ومن الثلاثاء وحتى الخميس يتوقع ان تتاثر البلاد باضطراب جوي ترافقه كتل هوائية باردة نسبيا ستعمل على تلطيف الاجواء مع فرص لهطول زخات من الامطار ستتركز على السواحل ومناطق الشمال الغربي من البلاد .

🌡تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 2 – 4. درجات مئوية حتى يوم الاثنين وتتراوح وفق المناطق ضمن المعطيات التالية :
  المناطق الشرقية والجزيرة 37 -39
  المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية ودمشق 34 – 37 درجة مئوية
  المناطق الساحلية 29 – 30 درجة مئوية
🔻 ثم يطرأ عليها انخفاض من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع ولتصبح أدنى من معدلاتها العامة وفي بداية الثلاثينيات فوق الشمال والوسط والجنوب ، واواسط الثلاثينيات فوق المناطق الشرقية والجزيرة مع اجواء لطيفة ليلا ومنعشة صباحا ً .

↪️🌊 الرياح متقلبة خفيفة السرعة ، تنشط يومي الثلاثاء والأربعاء مع هبات متوسطة لحدود 60 كم / سا ليرتفع معها الموج لحدود متر واحد فقط .

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير


د.ياسر عاجوقة