الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / أكثر من ثلاثة ملايين طالباً من الصفوف الانتقالية يتوجهون لأد

أكثر من ثلاثة ملايين طالباً من الصفوف الانتقالية يتوجهون لأد



أكثر من ثلاثة ملايين طالباً من الصفوف الانتقالية يتوجهون لأداء امتحاناتهم النهائية في الثامن عشر من أيار

يتوجه ما يقارب 3,073,320 طالباً إلى ‏الامتحانات النهائية للصفوف الانتقالية للعام الدراسي 2021 2022 (منهم 1,548,939 ذكوراً و 1,524,381 إناثاً) والتي تبدأ بتاريخ ١٨ /٥ وتستمر لغاية ٢٦ /٥/ ٢٠٢٢
وفي هذا الإطار أكد مدير التعليم بوزارة التربية عماد هزيم أن الوزارة طلبت من مديريات التربية في المحافظات تزويد مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمستلزمات العملية الامتحانية، والمتابعة الميدانية من قبل المشرفين التربويين للوقوف على أي حالة طارئة ومعالجتها أصولاً، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء جولات وزارية في مختلف المحافظات للاطلاع على حسن سير العملية الامتحانية.
بدوره بيّن رئيس دائرة التعليم الأساسي الدكتور رامي الضللي وجوب تأمين الأجواء الامتحانية المناسبة للتلاميذ والطلاب بهدف تخفيف القلق والخوف لديهم.
في حين نوه رئيس دائرة التعليم الثانوي جعفر النصر إلى أنه تم تشكيل اللجان على مستوى كل مدرسة مهمتها وضع النماذج الامتحانية، وطباعة الأسئلة، فضلاً عن قيام مديريات التربية بالمساعدة في تأمين أوراق الأسئلة والإجابة وطباعة قسم منها للمدارس التي لا يتوافر لديها آلات تصوير.
و أوضحت رئيسة شعبة التعليم الإلزامي شيرين حسن أنه تم توجيه الدوائر المعنية في المحافظات بمتابعة أعمال التصحيح والتنتيج وإنجاز السجلات المدرسية.