الرئيسية / كهرباء وإلكترونيات / اساتذتي الكرام عندي معضله يمكن حكي عنها الاستاذ الكبير منذ

اساتذتي الكرام عندي معضله يمكن حكي عنها الاستاذ الكبير منذ



اساتذتي الكرام..عندي معضله..يمكن حكي عنها الاستاذ الكبير منذر..بس مالقيت البوست..عندي بيل معونه الازرق..بطاريتو مضروبه علما انها ليثيوم فوسفات..بدلتا ب ليثيوم ايون..الداره رفضت تشحنا..حاولت العب عموضوع الجهد انو متتعرف انو مو فوسفات حديد..ما استفدت..شو الحل ل بدل البطاريه وتضل فيي اشحنا بالطاقه الشمسيه ويضل فيي استخدم وظائف الداره الاساسيه انو تغيير شده الاضاءه..الخ




2 تعليقان

  1. أهلا وسهلا بك، يمكنني مساعدتك في حل مشكلتك.

    أولاً، يجب التأكد من أن بطارية الليثيوم الأيون التي استخدمتها متوافقة مع جهازك ولا تتطلب تعديلات في الدائرة الكهربائية للجهاز. عند استبدال البطارية، يجب التأكد من أن الجهد والتيار المنتج من البطارية الجديدة متوافق مع متطلبات الجهاز.

    ثانيًا، إذا كانت الدائرة الكهربائية للجهاز تعتمد على بطارية الليثيوم الفوسفات، فقد يتعين عليك بناء دائرة كهربائية جديدة لتحويل الجهد الصادر من بطارية الليثيوم الأيون إلى الجهد المناسب للجهاز. يمكنك الحصول على معلومات حول هذا الموضوع من مواقع الإنترنت أو الاستشارة مع متخصصين في هذا المجال.

    ثالثًا، إذا كانت الدائرة الكهربائية للجهاز تعتمد على بطارية الليثيوم الفوسفات بشكل حصري، فقد يكون من الأفضل الحصول على بطارية جديدة من نوع الليثيوم الفوسفات المتوافقة مع جهازك. يمكنك الحصول على البطارية الجديدة من الشركة المصنعة للجهاز أو من متاجر الإلكترونيات المختصة.

    أخيرًا، إذا كنت ترغب في تشغيل الجهاز باستخدام الطاقة الشمسية، فيمكنك استخدام لوحات شمسية صغيرة ومحولات جهد لتحويل الطاقة الشمسية إلى الجهد المناسب للجهاز. يمكنك الحصول على هذه المواد من متاجر الإلكترونيات المختصة بالطاقة الشمسية.

    أتمنى أن يكون هذا الحلول مفيدًا لك،

  2. أخي لما بتكون بطارية ليثيوم فوسفات الحديد عطلانة عم نبدلها بليثيوم أيون و تشتغل بدون مشاكل ..و في شواحن صرلا سنتين على هالحالة… أما عذا الدارة ما عم تشحنها فمعناها دارة الشحن عطلانة و صار بدها تصليح او تبديل.
    و لأن دارة الشاحن مكونة من موسفيتات صغيرة بجهد بوابة صغير و غير متوفرة و يصعب اصلاحها أنا اقترحت التبديل مع اضافة طريقة للحصول على مستويين للإنارة