الرئيسية / التعليم في سوريا / وزارة التربية السورية / استعداداً لاختبارات مدارس المتفوقين غداً: التأكيد على الالتز

استعداداً لاختبارات مدارس المتفوقين غداً: التأكيد على الالتز



استعداداً لاختبارات مدارس المتفوقين غداً: التأكيد على الالتزام والدقة خلال اجتماع افتراضي مع مديري التربية بالمحافظات

أكثر من ١٧ ألف طالب يتقدمون غداً لاختبارات مدارس المتفوقين في صفي السابع والعاشر موزعين على ١١٠ مركزاً امتحانياً بالمحافظات المختلفة…وفي هذا الإطار كان التأكيد على التقيد بالقواعد الامتحانية والالتزام بالدقة والنزاهة وتحمل المسؤولية خلال اجتماع افتراضي اليوم لوزير التربية الدكتور دارم طباع ومديري التربية في المحافظات بحضور معاونه الدكتور محمود بني المرجة ومديري البحوث والامتحانات والمعلوماتية.
وأكد الوزير أنه لا مبرر لأي خلل، وكل من يرتكب خطأ مقصود سيطرد من الخدمة، ولا بد من التعامل بحزم ودقة خلال اختبارات المتفوقين، وتحقيق التكافؤ بين الطلاب والقيام بجولات ميدانية غداً والمتابعة المباشرة، مبيناً أن الآلية التي اعتمدت في الامتحانات العامة ستعتمد في اختبارات المتفوقين، حيث ستصل الأسئلة مشفرة إلى مديريات التربية ثم سيفك تشفيرها وتطبع في غرف مغلقة.
وأشار الوزير لدعم مدارس المتفوقين وتأمين مستلزماتها حيث تم التوسع فيها بالمحافظات لإتاحة فرصة التسجيل لجميع الطلاب المتفوقين، كما تم تكريم مديري المدارس حسب درجات طلابهم في الشهادتين.
بدوره أكد مدير الامتحانات يونس فاتي وجوب تكليف موظف من إحدى مديريتي البحوث والمعلوماتية لتظليل الأرقام الامتحانية للطلاب المتقدمين، وتجهيز نسخة الكترونية بأسماء الطلاب ترفق مع الأوراق الامتحانية.
وبعد الاستماع لملاحظات مديري التربية كان التأكيد على وجوب الانتهاء من التشكيلات وترميم الشواغر وتحديد الحاجات من الفئات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة، وإعداد دراسة حول إمكانية افتتاح مدارس مهنية في الأرياف بما يحقق مصلحة الطلاب ويساهم في تطوير التعليم المهني.







4 تعليقات

  1. انا معي غلط بالنتيجة وماكان بيحقلي سجل بالمتفوقين ولبين ماطلعت نتائج الاعتراض كان خالص التسجيل.. في شي طريقة احسن سجل هلاا