الرئيسية / طب وصحة / الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج هل تعلم أن بإختيارك

الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج هل تعلم أن بإختيارك



الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج ..
هل تعلم أن بإختيارك الغذاء الصحيح يمكنك أن تعيش حياة اكثر سعادة 😍😍

يوجد بعض الأطعمة التي تزيد من هرمون السيروتونين الذي يعمل على نقل الإشارات العصبية الى الدماغ مما يزيد من الشعور بالسعادة والتركيز والهدوء والإستقرار العاطفي ..
1- النشويات : الكثير من الناس يعتقد أن النشويات هي مصدر لزيادة الوزن ولكن اعيد أن هذه معلومة خاطئة جدا فالنشويات هي مصدر الطاقة في الجسم ولا يمكن الغاءها البتة فالكثير من الناس يقومون بإتباع انظمة غذائية قليلة السعرات والنشويات ينتهي بهم الامر الى الإصابة بالإكتئاب وذلك لأن النشويات ترفع مستوى السيراتونين في الجسم وتعزز الشعور بالسعادة وتحمي من الإكتئاب …
2- الموز :
يحفز الموز الجسم على رفع مستوى السيراتونين بشكل كبير ويساعد على الشبع و الإسترخاء بالإضافة الى فوائده العديدة فهو ينظم عملية الهضم ويبقي المعدة في حالة من الراحة ويزود الجسم بالطاقة ….
3-الشوكولا الداكنة :
ولكن بشرط الإعتدال في تناولها لأن الإكثار من تناول الشوكولا يجعل الجسم مدمن على هرمون السيروتونين وعند التوقف عن تناولها يؤدي الى التعب والشعور بالإكتئاب ..
4- الجوز : الذي يحتوي على المغنيزيوم والأوميجا 3 ويحتوي على السيروتونين ف 4 حبات من الجوز يحتوي على 45 سعرة حرارية ويزيد معدل السعادة .
5- منتجات الأوميجا 3 :
كاالأسماك الدهنية ومنها سمك السلمون وزيت السمك والبيض
6- الأطعمة الغنية بالبروتينات :
كاللحوم والدجاج والكبدة التي تحافظ على مستوى الحديد في الجسم وتحتوي هرمون السعادة
7- بعض الفواكه والخضروات المليئة بالسيوتونين : الأناناس والكيوي والجزر والبامية والسبانخ والقرع …
. وأريد أن أنوه أخيرا أن نقص أي فيتامين في الجسم يؤثر على النفسية ويؤدي الى الشعور بالإكتئاب لذلك إن حافظنا على غذائنا الصحي السليم سنحافظ أيضا على مستوى السعادة والإيجابية …❤💎

الصيدلانية ريم زيني اخصائية التغذية الحميات
الفريق التمريضي الشبابي في طرطوس




تعليق واحد

  1. البامية؟؟؟!!!
    بكتئب بس شوفها